سياسة عربية

المهندس: 60% من حدود العراق مع سوريا يمسكها "الحشد"

أبو مهدي المهندس قال إن تنظيم الدولة انتهى في العراق- أرشيفية
أبو مهدي المهندس قال إن تنظيم الدولة انتهى في العراق- أرشيفية

أعلن نائب رئيس مليشيات الحشد الشعبي في العراق، الأربعاء، أن قواته تفرض السيطرة على 60 بالمئة من حدود العراق مع سوريا، من مجموع 550 كم مساحة تربط بين البلدين.

 

وقال أبو مهدي المهندس في تصريح لقناة "‍روسيا اليوم" إن "القوات الأمنية والحشد الشعبي يمسكان الحدود مع سوريا بشكل كامل"، مشيرا إلى أن "الجزء الشمالي منها بيد البيشمركة".


وأوضح أن "550 كم من هذه الحدود معظمها بيد الحشد الشعبي بنحو 60 بالمئة، أما المتبقي فهو بيد الجيش العراقي وشرطة الحدود"، مشددا على أن "دولة داعش انتهت في العراق".


ولفت المهندس إلى أن "داعش الفكر والإرهاب مازال يقوم بعمليات في بعض المناطق ولم ينته إلى حد الآن.. وأننا بحاجة إلى جهد استثنائي أمني وسياسي واجتماعي بالمناطق التي ممكن أن تتواجد فيها المجاميع الإرهابية".

 

وأعلن رئيس الوزراء العراقي، حيدر العبادي، السبت الماضي، تحقيق "النصر الكبير" والنهائي على تنظيم الدولة في العراق، بعد رفع علم البلاد فوق مناطقِ غربي الأنبار التي كانت "آخرَ أرض عراقية مغتصبة".

التعليقات (1)
ابن الجبل
الأربعاء، 13-12-2017 02:42 م
هذا يعني انكم وبسيطرتكم على سوريا اصبحتم على حدود الكيان الصهيوني،فلنرى متى تحققون شعاركم الذي تتغنون به"الموت لامريكا ولاسرائيل"