سياسة دولية

كوريا الشمالية تتهم أمريكا بممارسة "ابتزاز نووي"

كوريا الشمالية وافقت على إجراءات اتصالات نظامية مع منظمة الأمم المتحدة- أرشيفية
كوريا الشمالية وافقت على إجراءات اتصالات نظامية مع منظمة الأمم المتحدة- أرشيفية

اتهمت بيونغ يانغ خلال محادثات نادرة مع مسؤول كبير في الأمم المتحدة، واشنطن بممارسة "ابتزاز نووي" لتأجيج التوتر في شبه الجزيرة الكورية.


وذكرت وكالة الأنباء الكورية الشمالية الرسمية السبت، أن "البلاد وافقت على إجراءات اتصالات نظامية مع منظمة الأمم المتحدة للحديث حول المشروع النووي والتوترات الأخيرة".


وكان مساعد الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون السياسية جيفري فلتمان التقى مسؤولين كوريين شماليين في زيارة استغرقت 5 أيام لنزع فتيل الأزمة في شبه الجزيرة الكورية، قبل أن يتوجه اليوم السبت إلى بكين.

 

اقرأ أيضا: زيارة نادرة لمسؤول أممي كبير إلى كوريا الشمالية


وتأتي الزيارة عقب إطلاق كوريا الشمالية صاروخا بالستيا جديدا في 28 تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي، عابرا للقارات قادرا على الوصول للأراضي الأمريكية القارية.


ووفق ما نقلته وكالة الأنباء الكورية الشمالية التقى فلتمان وزير الخارجية "ري هونغ هو" ونائبه "باك ميونغ كوك"، مشيرة إلى أن بيونغ يانغ أكدت خلال المباحثات أن سياسة العداء التي تتبعها الولايات المتحدة وابتزازها النووي هما المسؤولان عن الوضع الحالي المتوتر في شبه الجزيرة الكورية.


وأكدت على موقف كوريا الشمالية التي ترى أن التدريبات المنتظمة للولايات المتحدة مع القوات الكورية الجنوبية تكشف النية الأمريكية لإعداد ضربة "نووية وقائية مفاجئة" ضد بيونغ يانغ.

التعليقات (0)