القدس

جمعية مصرية تبدأ تحركات لبدء مقاطعة المنتجات الأمريكية عربيا

هيئات طالبت بتوجيه المستهلكين لضرورة استخدام سلاح المقاطعة القوي والمؤثر - جيتي
هيئات طالبت بتوجيه المستهلكين لضرورة استخدام سلاح المقاطعة القوي والمؤثر - جيتي

أعلنت جمعية "مواطنون ضد الغلاء"، المصرية، أهمية استخدام سلاح المقاطعة للبضائع والمنتجات الأمريكية والصهيونية في مواجهة قرار دونالد ترامب بنقل سفارة الولايات المتحدة الأمريكية للقدس العربية وذلك باعتبار سلاح المقاطعة ربما يكون السلاح الوحيد الذي يملكه الشعب المصري الآن على وجه الخصوص والشعوب العربية بشكل عام.


وقالت إن "هذا الأمر لا يحتاج لقرار من الجامعة العربية التي تعاني من "موت اكلينكي" مؤكد".


وقال مؤسس الجمعية محمود العسقلاني، إن "مواطنون ضد الغلاء" بصدد الاتصال بجمعيات حماية المستهلك في مصر وبعض الدول العربية لتنظيم حملات مقاطعة موحدة وقد تستطيع الشعوب العربية أن تنجح فيما فشلت فيه الأنظمة العربية من وحدة وتعاون مشترك.


وناشد "العسقلاني" الاتحاد العربي لجمعيات حماية المستهلك بضرورة التحرك الموحد وتوجيه المستهلكين إلى ضرورة استخدام هذا السلاح القوي المؤثر والذي سبق أن استخدمه المهاتما غاندي في مواجهة الاحتلال الإنجليزي للهند وهناك سوابق تؤكد على أهمية سلاح المقاطعة في مواجهة الصلف الأمريكي الذي يكرسه الرئيس ترامب.


وتابع: "لابد أن تدفع أمريكا الثمن باهظا بضرب مصالحها في منطقة الشرق الأوسط"، مؤكدا أن الشعوب العربية تستطيع أن تفعل هذا باقتدار ودون احتياج إلى الحكام العرب الذين ارتكنوا إلى الضعف والهوان في مواجهة الصهيونية والأمريكان.

التعليقات (1)
سالم
الجمعة، 08-12-2017 08:37 م
فكرة رائعة .