سياسة عربية

مصدر لـ"عربي21": طلب أممي بتأجيل الانتخابات المبكرة في ليبيا

المصدر قال إن الفشل في الوصول إلى توافق حول تعديل الاتفاق السياسي سيؤدي إلى الانتخابات المبكرة- عربي21
المصدر قال إن الفشل في الوصول إلى توافق حول تعديل الاتفاق السياسي سيؤدي إلى الانتخابات المبكرة- عربي21

قال مصدر مقرب من المجلس الأعلى للدولة الليبية، إن "المبعوث الأممي غسان سلامة طلب من رئيس المجلس عبد الرحمن السويحلي التمهل في مقترح الدعوة لإجراء انتخابات مبكرة، وعدم التطرق لهذا المقترح الفترة القادمة نظرا لعدم إمكانية تطبيقه ونجاحه على أرض الواقع".


وأوضح المصدر في تصريح خاص لـ"عربي21"، أن "هذا الطلب جاء خلال لقاء المبعوث الأممي بالسويحلي ونوابه ورئيس لجنة تعديل الاتفاق السياسي بالمجلس موسى فرج الاثنين الماضي في طرابلس".


وذكر أن "المبعوث الأممي اعتبر مقترح إجراء انتخابات مبكرة حلا غير ممكن، في ظل استمرار الانقسام السياسي الحاد"، مستدركا قوله: "لكن السويحلي أصر على عدم استبعاد هذا المقترح".

 

اقرأ أيضا: بعد لقاء ترامب-السراج.. روسيا تهاجم إجراء انتخابات ليبيا


ونقل المصدر عن السويحلي قوله إن "المجلس الأعلى للدولة إذا فشل في الوصول إلى توافق حول تعديل الاتفاق السياسي سيلجأ إلى هذا المقترح ويعيد الأمانة إلى الشعب الليبي صاحب القرار النهائي".


وقد ذكرت البعثة الأممية أمس الأحد، أن سلامة بحث مع قائد عملية الكرامة اللواء المتقاعد خليفة حفتر، خلال اجتماعهما في العاصمة المصرية القاهرة، خطة عمل الأمم المتحدة من أجل ليبيا، والخطوات القادمة في الأزمة الحالية والانتخابات في ليبيا.


وكان رئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا غسان سلامة، قد أكد أثناء زيارته مدينة مصراتة الفترة الماضية، على أن ليبيا ذاهبة إلى انتخابات في عام 2018.

التعليقات (0)

خبر عاجل