رياضة دولية

لماذا احتفلت جماهير ناد إنجليزي بعد هزيمته في الدوري؟

جماهير نادي هدرسفيلد تاون كانت راضية عن أداء فريقها رغم الهزيمة- جيتي
جماهير نادي هدرسفيلد تاون كانت راضية عن أداء فريقها رغم الهزيمة- جيتي

نشرت صحيفة "تاغس تسايتونغ" الألمانية تقريرا تحدثت فيه عن المباراة التي جمعت بين هدرسفيلد تاون ومانشستر سيتي، والتي انتهت بنتيجة هدفين لهدف لصالح السيتي. ولعل ما يثير الاستغراب في هذه المقابلة هو احتفال جماهير هدرسفيلد بهزيمة فريقهم.


وقالت في تقرير ترجمته "عربي21" إن جماهير نادي هدرسفيلد تاون كانت راضية عن أداء فريقها رغم الهزيمة التي تكبدها ضد نادي مانشستر سيتي.

 

والجدير بالذكر أن نادي هدرسفيلد تاون برهن أحقيته في التواجد ضمن أندية الدوري الإنجليزي الممتاز، وهو ما أكده مدرب النادي، دافيد فاغنر، بالقول: "لسنا في حاجة إلى إقناع أي طرف بأحقيتنا في التواجد ضمن الدوري الإنجليزي الممتاز. لقد أثبتنا قدرتنا على منافسة أعتى الأندية الانجليزية".


وأكدت الصحيفة أن نادي هدرسفيلد تاون أحدث مفاجأة بفوزه على نادي مانشستر يونايتد منذ خمسة أسابيع.

 

علاوة على ذلك، نجح الفريق في مسايرة أداء لاعبي السيتي لوقت طويل إلى حد إجبار الفريق المنافس على التخلي عن اللعب الأنيق واللعب بندية إلى آخر المباراة.


وكان نادي هدرسفيلد تاون قد افتتح باب التسجيل في نهاية الشوط الأول. ومع انطلاق الشوط الثاني، تمكن نادي مانشستر سيتي من تعديل النتيجة عن طريق ركلة جزاء سجلها اللاعب، سيرجيو أغويرو. وبعد هدف التعادل، تكتل لاعبو هدرسفيلد في منطقة الجزاء ودافعوا عن مرماهم بكل شراسة.


وأوضحت الصحيفة أن جماهير هدرسفيلد لم تتوقف عن تشجيع لاعبي ناديها طيلة المباراة. في هذا الصدد، صرح فاغنر قائلا: "يجب أن نخلق أجواء حماسية على أرضية الميدان وعلى المدارج". وعند الدقيقة 63، اهتزت الجماهير فرحا حين رفع الحكم، كرايغ باوسن، بطاقة صفراء في وجه لاعب وسط السيتي، وذلك بعد سقوطه في مناطق جزاء هدرسفيلد تاون مطالبا بركلة جزاء غير مستحقة".


وتجدر الإشارة إلى أن نادي السيتي ليس في حاجة لمثل هذه الممارسات القذرة للفوز على منافسه الحديث العهد بالدوري الإنجليزي الممتاز، لا سيما وأنه يتصدر ترتيب أندية الدوري الإنجليزي الممتاز، فضلا عن أنه أفضل ناد على المستوى المحلي والأوروبي.


وبحسب الصحيفة، فإن نادي مانشستر سيتي تمكن في نهاية المطاف من الفوز في المباراة بفضل الهدف الذي سجله اللاعب، رحيم ستيرلينغ، في الدقيقة 84. وبهذا الفوز، حقق السيتي الانتصار الثامن عشر له على التوالي وعزز بذلك موقعه في صدارة ترتيب أندية الدوري الإنجليزي الممتاز بفارق ثماني نقاط عن ملاحقه مانشستر يونايتد.


وخلال المباراة، أجبر نادي هدرسفيلد منافسه على تغيير خطته التكتيكية، علما وأن أغلب جماهير النادي توقعت هزيمة فريقها بفارق لا يقل عن أربعة أهداف. وعند نهاية المباراة، تناست الجماهير الهدف الذي سجله الفريق المنافس في آخر لحظات وصفقت مطولا للاعبي هدرسفيلد.


وتابعت الصحيفة أن نادي هدرسفيلد تاون تكبد العديد من الهزائم الثقيلة خلال هذا الموسم على غرار هزيمته أمام نادي توتنهام بنتيجة أربعة أهداف نظيفة والهزيمة ضد نادي ليفربول بنتيجة ثلاثة أهداف نظيفة. ولكن، تعتبر هذه الهزائم أمرا طبيعيا بالنسبة لفريق صاعد وحديث عهد بالدوري الإنجليزي الممتاز. من جهة أخرى، كانت نتائج الفريق إيجابية بشكل فاق كل التوقعات.


وأوضحت الصحيفة أنه من المتوقع مواجهة نادي هدرسفيلد تاون لنادي أرسنال بندية. في هذا الإطار، أفاد فاغنر قائلا: "عادة ما تكون حظوظنا ضعيفة ضد هذه الأندية القوية، لكننا سنبذل كل ما في وسعنا من أجل الدفاع عن حظوظنا". 


وعلى الرغم من أن أفضل اللاعبين في نادي هدرسفيلد تاون لا يتمتعون بمواهب استثنائية، إلا أنهم يتميزون باحترافية عالية على غرار القائد، توم سميث، والمدافع، كريستوفر شندلر، بالإضافة إلى لاعب الوسط، آرون موي.


وفي الختام، أكدت الصحيفة أن المدرب الألماني، دافيد فاغنر، نجح في تكوين فريق قادر على منافسة أكبر الأندية الإنجليزية.

التعليقات (0)