سياسة عربية

"التعاون الإسلامي" ترعى لقاء للمصالحة العراقية في بغداد

التعاون الإسلامي: المؤتمر سيعقد في بغداد بمشاركة أطياف فكرية متنوعة- أرشيفية
التعاون الإسلامي: المؤتمر سيعقد في بغداد بمشاركة أطياف فكرية متنوعة- أرشيفية

قالت منظمة التعاون الإسلامي الأحد إنها تعتزم تنظيم ما سمته "مؤتمر النخب التمهيدي في العاصمة بغداد" بالتعاون مع الحكومة العراقية، وذلك "تمهيدا لعقد مؤتمر المصالحة الوطنية العراقية الذي سيعقد في المرحلة التالية."


وفي بيان صادر عنها قالت المنظمة إن المؤتمر الذي سيعقد في11-12 كانون الأول/ديسمبر المقبل "سيعمل على رفع أفكار وتوصيات المشاركين إلى المؤتمر العام للمصالحة الوطنية".


وأضاف البيان أن المؤتمر "يسعى لبناء المصالحة على المشاركة المجتمعية" بين مختلف فئات وشرائح المجتمع العراقي"، مشيرا إلى أنه يأتي "في الفترة التي بدأ فيها العراق بالتعافي من خطر الإرهاب، بعد تحرير كافة أراضيه من تنظيم داعش الإرهابي"، حسب تعبيره.


واعتبر البيان، أن "الوقت أصبح مواتيا للمضي في مصالحة وطنية شاملة، تفضي إلى مرحلة جديدة، تولي الأهمية القصوى لمرحلة البناء والوحدة الوطنية والاستقرار والازدهار"، لافتا إلى أن "شخصيات متخصصة وتنتمي إلى أطياف فكرية متنوعة، سوف تشارك في المؤتمر".

التعليقات (3)
عبد الله
الأحد، 26-11-2017 07:51 م
المصالحه تصبح مقبوله عندما تنشأ محكمه جرائم حرب و انتهاك حقوق الانسان يحال لها جميع المسؤولين العراقيين من السنه و الشيعه منذ 2003 و لليوم لان قتل مليوني سني عراقي و تهجير 8 مليون آخرين و هدم اكثر من الف مسجد لا يحق لاحد تجاوزها و من يفعل يشارك في الجريمه لانه يكون ان برر للمجازر بحق سنه العراق .
حفيد الحسن (ع)
الأحد، 26-11-2017 04:44 م
كلام فارغ ومرفوض جملة وتفصيلا... وماذا عن ارواح السنة التي قتلت وبمئات الالاف من قبل الشيعة لا لشئ الا انهم قالوا الله ربنا... وماذا عن الاعراض التي اغتصبت والمقدسات التي انتهكت والاموال التي صودرت والناس التي هجرت وشردت من اراضيها واملاكها ليصادرها الروافض المجوس ؟؟ نحن لسنا في رواندا ..او جنوب افريقيا.
مصري جدا
الأحد، 26-11-2017 03:38 م
التعاون الاسلامي تحركه السعودية صاحبة المصالح في العراق لذا تسعى للمصالحة هناك في محاولة لقطع الطريق على ايران ،،، السعودية تدخل العراق متاخرة كعادتها ،،، لكنها ستفشل والمصالحة لن تتم لان الانحيازات والمصالح الشخصية حاضرة ،،، ولكن قفز لذهني سؤال ،،، اليس الاقرب المصالحة في مصر التي لا يوجد بها طوائف ولا مذاهب ،، لكن التعاون الاسلامي هناك غير متعاون بسبب الاخوان التي اصبحت الان العدو اللدود لال سعود وال زايد وفي المقابل اصبح بني صهيون ولي حميم ،،،، فرج الله قريب