سياسة عربية

الصدر يتهم إسرائيل بتفجير سيناء ويدعو مصر للحد من نفوذها

الصدر دعا مصر إلى الحد من النفوذ الإسرائيلي على الحدود وفي السفارة عندها- أ ف ب
الصدر دعا مصر إلى الحد من النفوذ الإسرائيلي على الحدود وفي السفارة عندها- أ ف ب

اتهم زعيم التيار الصدري في العراق مقتدى الصدر، السبت، إسرائيل بأنها الفاعل الأول وراء تفجير مسجد الروضة شمال سيناء، والذي راح ضحيته 305 قتلى و128 مصابا.


وقال الصدر في بيان له إنه "يستنكر ويشجب العمل الإرهابي الذي استهدف مسجد الروضة في سيناء" داعيا "الحكومة المصرية الموقرة إلى الوقوف ضد الإرهاب والتشدد المقيت الذي صار يستهدف كل المذاهب والأديان، لتحمي شعبها وتحافظ على حرية المعتقد والدين".


وأضاف أن "استهداف المصلين بهذه الصورة إنما يدل على تجذر الطائفية وتفشيها بصورة واضحة وجلية وتعدي الأمر إلى تصفية الحساب بالتفجير والتفخيخ و(الانغماس) وحتى بين أفراد نفس الدين والعقيدة والمعتقد، وقد يعتبر ذلك استفحال جديد للإرهاب".


وأردف الصدر في بيانه أن "العدو المشترك ولاسيما (إسرائيل) هي الفاعل الأول والمحرك الأكبر لمثل تلك الأمور، ومن هنا يجب على الحكومة المصرية الموقرة الحد من النفوذ الإسرائيلي على الحدود وفي السفارة عندها".


وأشار إلى أنه "نحن في العراق عموما وفي النجف على وجه الخصوص على أتم الاستعداد للتعاون معكم قلبا وقالبا لرفع معاناة ذوي ضحايا التفجير الإرهابي هذا، متمنين لكم السلامة والأمان والتعاون من أجل محاربة الإرهاب والتشدد".


ودعا الزعيم الشيعي في العراق "الأزهر الشريف إلى الوقوف بحزم ضد هذه الفئات الضالة أيا كانت انتماءاتها بلا فرق بين مذهب وآخر وأن يقف مع الجميع على مسافة واحدة".


وهاجم مسلحون أمس الجمعة، مسجدا بشمال سيناء وقت صلاة الجمعة، وأطلقوا النار على المصلين في المسجد بعدما أحدثوا تفجيرات.


وأسفرت حصيلة أمس عن 235 قتيلا و130 مصابا، فيما أعلنت الرئاسة المصرية الحداد لثلاثة أيام.

 

 

التعليقات (1)
شرحبيل
السبت، 25-11-2017 08:36 م
ولك ياصدر ....!..............إرهاب الداعش الشيعي بعيد عنك أمتار وقد مسحت قوات ايران وميليشيات العراق وحزب الشياطين وأنت منها مساجد سورية برمتها ...وأولها مسجد خالد بن الوليد في حمص ...، واليوم فجر الحشد مسجداً ونهب الأهالي ...فعل من تقرأ مزاميرك ياصدر ..؟