حول العالم

مخبز فنلندي يطرح رغيفا مصنوعا من مسحوق.. لن تصدق ما هو؟

خبز
خبز
بلغت مساعي مخبز فنلندي للتجديد في منتجاته مدى غير معتاد؛ إذ طرح الخميس ما وصفه بأول رغيف في العالم من هذا النوع.

ويحتوي الرغيف، الذي يصنع من مسحوق صراصير الليل المجففة والطحين والبذور، على نسبة من البروتين أكثر من الخبز العادي، بفضل مسحوق الحشرات. ويحتوي الرغيف الواحد على نحو 70 صرصورا، ويباع بما يصل إلى (3.99 يورو) توازي (4.72 دولار) مقارنة مع اثنين إلى ثلاثة يوروهات للرغيف العادي.

وقال مدير المخبز: "يقدم للمستهلك مصدرا جيدا للبروتين، ويمنحه وسيلة سهلة للاعتياد على الأطعمة المعتمدة على الحشرات".

وفي العديد من الدول الغربية، تزايد الاهتمام بالحشرات كمصدر للبروتين؛ بسبب زيادة المطالبات بالاعتماد على مصادر إضافية للغذاء، وبمعاملة الحيوانات بطريقة أكثر رحمة.

وفي تشرين الثاني/ نوفمبر، انضمت فنلندا لخمس دول أوروبية أخرى، هي بريطانيا وهولندا وبلجيكا والنمسا والدنمرك، في السماح بتربية وتسويق الحشرات؛ لاستخدامها في الطعام.

وقالت سارة، وهي طالبة من هلسنكي، بعد أن تذوقت المنتج الجديد: "لا أشعر بالفرق... طعمه مثل الخبز العادي".

وأكل الحشرات أمر شائع في أغلب أنحاء العالم. وقدرت الأمم المتحدة العام الماضي أن ملياري شخص على الأقل يتناولون الحشرات، وأن ما لا يقل عن 1900 نوع من الحشرات يستخدم كطعام.

وفي الدول الغربية، بدأت الحشرات الصالحة للأكل في جذب الاهتمام في أسواق راقية، خاصة بين من يبحثون عن أغذية خالية من الجلوتين أو يريدون حماية البيئة، إذ تستهلك تربية الحشرات أرضا ومياها وتغذية أقل من تربية الحيوانات.
3
التعليقات (3)
شرحبيل
الجمعة، 24-11-2017 02:18 م
في أغلب البلاد الآسيوية ، يأكلون الفئران والجرادين والصراصير والزواحف .... وفي تايلاند يطبخون وجبات فاخرة من الأفاعي ، وفي الهند الصينية يأكلون مخ القرد وهو حي ...وفي الهند يأكلون كل شيء حي ....!! ويعبدون الماء والهواء والفرج والقصيب وكافة الحيوانات وعلى رأسها البقر ....!!! وقد شهدت مرة زيارة وفد كوري شمالي في منطقة سورية قبل أربعين عاماً فكان أهل المنطقة يشتكون من فقدان كلابهم وقططهم ...وفي افريقيا يأكلون بعضهم بعضاً ...إنه التفجر السكاني ..( ألهاكم التكاثر حتى زرتم المقابر ....)
ما الفرق ولماذا
الجمعة، 24-11-2017 10:00 ص
في الشريعة الإسلامية أحكام في أكل الحشرات وذلك بالإختلاف بين المالكية والشافعية والحنابلة وأبن حزم.الفرق بين المسلمين والغرب في الطعام قبل التطرق إلى الحشرات أو الطعام النباتي هو الطعام الحلال من الذبح وحرمة الخنزيروشرب الخمر،يعني أزمات الغرب الصحية من أمراض هي غريبة عند المسلمين والمسلمين ليست لديهم أدنى فكرة عن مسميات لأمراض وبسببها يلتجئ الغربيون إلى الطعام النباتي وأيضا كما في هذا التقرير عن طحن الحشرات وخلطه بالخبز كحلول وبدائل عن الأمراض الغريبة العجيبة،بالنتيجة الإلتجاء إلى النباتي والحشرات كحلول لأمراض منتشرة وليس كحلول أكثر لأكل صحي،عند المسلمين الطعام الحلال صحي فنقاش النباتي وأكل الحشرات ليس كحل لأمراض تنتج عن طعام اللحوم الغير مذبوحة والخنزير والخمر والمواد الحرام كالمستحلبات الحرام المخلوطة بمختلف الأغذية المصنعة.
مصري
الجمعة، 24-11-2017 08:15 ص
هكذا تقترب الساعة ، وليترك البشر ما أحله الله و الذي يناسب فطرتنا لنذهب إلي الدنئ الذي هو ليس بطعام و لا يناسب الفطرة السليمه لأي بشر ، ولكن هكذا الشيطان يسول لبني أدم كل ماهو عدو له ، و غدا سوف نسمع عن خبز مسحوق الجماجم فلا تستغربوا أو تندهشوا ! نحمد الله علي نعمة الإسلام و كفي بها نعمة .

خبر عاجل