سياسة عربية

هذا ما قاله "ولايتي" عن أبناء الحريري بالسعودية

ولايتي قال إن أبناء سعد الحريري رهائن في السعودية- الوكالة اللبنانية الرسمية
ولايتي قال إن أبناء سعد الحريري رهائن في السعودية- الوكالة اللبنانية الرسمية

تحدث علي أكبر ولايتي مستشار المرشد الإيراني، علي خامنئي، الاثنين، عن مصير أبناء رئيس الوزراء اللبناني المستقيل سعد الحريري، بعد مغادرة الأخير المملكة العربية السعودية إلى فرنسا.


وقال ولايتي، في تصريحات نقلها موقع "روسيا اليوم" إن "أبناء رئيس الوزراء المستقيل، سعد الحريري، محتجزون كرهائن في السعودية".


وأضاف أن "الحريري تم إيقافه فور وصوله السعودية، في 4 تشرين الثاني/ نوفمبر، وأجبر على قراءة بيان الاستقالة"، متهما السعودية بالسعي إلى إثارة فوضى في لبنان.


وأوضح ولايتي أن "المملكة سمحت في السابق بتقارب (14 مارس) و(8 مارس)، ما أدى إلى تشكيل حكومة لبنانية، ولم يكن الحريري يتحدث عن خروجه من الحكومة".


وكان رئيس الوزراء اللبناني المستقيل سعد الحريري قد وصل، السبت، إلى فرنسا قادما من السعودية، وقال تلفزيون "المستقبل" التابع للتيار الذي يتزعمه الحريري، إن طائرته هبطت في مطار "لوبورجيه" شمال باريس. 


وأعلن رئيس الوزراء اللبناني، سعد الحريري، السبت، أنه سيتوجه إلى بيروت خلال أيام، ويعلن موقفه من الأزمة في بلاده، بعد أن يجري محادثات مع الرئيس ميشال عون.


جاء ذلك عقب لقاء الحريري الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، في باريس، وقال: "أنا إن شاء الله سأحضر عيد الاستقلال في لبنان، ومن هناك سأطلق كل مواقفي السياسية، بعد لقائي رئيس الجمهورية".

التعليقات (0)