سياسة عربية

قيادي بحزب الله: أفشلنا مخطط الرياض.. اتهمها بهدم المقامات

دعموش اتهم السعودية بهدم المقامات في مكة المكرمة والمدينة المنورة- المنار
دعموش اتهم السعودية بهدم المقامات في مكة المكرمة والمدينة المنورة- المنار

قال قيادي في حزب الله اللبناني، إنه تم إفشال مخطط سعودي في المنطقة.

 

القيادي علي دعموش، نائب رئيس المجلس التنفيذي في حزب الله، شدد على ضرورة الحفاظ على "المقامات الدينية"، معتبرا أن هذه المرحلة تشهد محاولات أصحاب الفكر "الوهابي والداعشي" هدم المقامات في سوريا والعراق.

 

وقال دعموش إن "السعودية التي هدمت المقامات الدينية في المدينة ومكة، وطمست المعالم والآثار المرتبطة بتاريخ الإسلام في الحجاز، تمعن اليوم في قتل الشعب اليمني المظلوم، وتكاد ترتكب في كل يوم مجزرة بحقه، من دون أن يتحرك الضمير العالمي ودعاة حقوق الإنسان، الذين وقعوا تحت تأثير الرشى التي أنفقتها السعودية لشراء سكوت العالم على ما ترتكبه بحق هذا الشعب المظلوم".

 

تصريح دعموش، الذي نقلته قناة "المنار"، جاء خلال رعايته احتفال تخريج متدربي دورة "مرشد سياحة دينية" في لبنان، بحضور نقيب الأدلاء السياحيين، هيثم فواز.


وأردف بأن المطلوب من السعودية من خلال الأزمة التي افتعلتها بلبنان، هو "إلحاق لبنان بدول الصراع في المنطقة، وتحويله إلى ساحة للفتنة والقتل وضرب المقاومة".

 

وتابع: "لكن لبنان استطاع تعطيل المخطط السعودي، وتجاوز الأزمة، وتحقيق إنجاز كبير بالوحدة الوطنية، والتضامن والتعاون بين اللبنانيين، والتمسك بالاستقرار وحكمة رئيس الجمهورية ومواقفه الشجاعة، التي حمت سيادة لبنان وكرامته".

التعليقات (0)