سياسة عربية

مقتل "شيخ مدربي الكاراتيه" بقذيفة هاون بدمشق

طيران النظام السوري شن غارات مكثفة على منطقة الغوطة الشرقية- أرشيفية
طيران النظام السوري شن غارات مكثفة على منطقة الغوطة الشرقية- أرشيفية

قتل مدرب كاراتيه المنتخب الوطني السوري وأحد أبرز مؤسسي اللعبة في سوريا بعد إصابته بشظايا إحدى قذائف الهاون بدمشق.


وأعلنت وكالة الأنباء الرسمية "سانا"، الجمعة، مقتل شيخ مدربي الكاراتيه "فاضل راضي" أثناء خروجه من نادي "المجد" في منطقة باب مصلى، بعد غارات مكثفة شنها طيران النظام السوري على منطقة الغوطة الشرقية التي تسيطر عليها الفصائل المقاتلة.


و"راضي" من مواليد 1948 وهو من المؤسسين لرياضة الكاراتيه في سوريا وتخرجت على يديه أجيال كثيرة باللعبة وله الكثير من الإنجازات والبصمات عربيا ودوليا، وعرف بأخلاقه الطيبة ودماثة الخلق في التعاطي مع أسرة الكاراتيه السورية وكان وفيا في تعامله معها ونشيطا في متابعة كل المهام التي توكل إليه.

 


 

وقال رئيس اتحاد الكاراتيه جهاد ميا: "إن الرياضة السورية قدمت العديد من الشهداء وها هو راضي ينضم إلى القافلة التي تعبد الطريق وتنيره للأجيال"، وذلك في تصريح لوكالة الأنباء السورية "سانا".


ولفت ميا إلى أن راضي هو "شيخ مدربي اللعبة" فهو أول من درب لاعبي كاراتيه في سوريا منذ عام 1970 حتى الآن ويعتبره اللاعبون قدوة لهم لما يملك من روح عالية وإمكانات تدريبية هائلة لا توجد عند أحد غيره.

وتحول النزاع السوري الذي بدأ كحركة احتجاجية شعبية في آذار/ مارس 2011  إلى حرب دامية أدت إلى مقتل أكثر من 330 ألف شخص، وأجبرت الملايين على الفرار نزوحا ولجوءا، كما أنه تم تدمير مناطق شاسعة من البلاد.

 

التعليقات (0)