سياسة عربية

وفاة معتقل مصري داخل محكمة متأثرا بإضرابه عن الطعام

الشيخ عبد الرحمن لطفي من رموز العمل الإسلامي في محافظة المنيا- أرشيفية
الشيخ عبد الرحمن لطفي من رموز العمل الإسلامي في محافظة المنيا- أرشيفية

توفي، الأربعاء، أمين حزب الاستقلال (معارض) بمحافظة المنيا (جنوب القاهرة)، عبد الرحمن محمد لطفي، وذلك أثناء إحدى جلسات تجديد حبسه في محكمة المنيا.


وكان "لطفي" قد دخل إضرابا عن الطعام منذ نحو أسبوعين في محبسه بالمنيا اعتراضا على سوء معاملته في السجن، ولأنه تجاوز الستين من عمره فلم يحتمل آثار الإضراب وخر ميتا أثناء جلسة المحكمة اليوم، بحسب ما نشره ابن خالته، محمد شوقي الإسلامبولي، عضو مجلس شورى الجماعة الإسلامية.


وحول وفاة عبد الرحمن محمد لطفي أدانت المنظمة السويسرية لحماية حقوق الإنسان عمليات القتل خارج إطار القانون، على يد قوات الأمن المصرية، سواء بالإهمال الطبي المُتعمد، أو التصفية الجسدية، تلك الجرائم المتكررة بحق المواطنين المصريين، والتي تخالف القوانين والمواثيق الدولية الموقعة عليها الدولة.


وكتب أحد أصدقائه: "استشهد أخي وصديقي العالم الجليل الشيخ عبد الرحمن بن لطفي بن ملوي في معتقلات رئيس الانقلاب عبد الفتاح السيسي متأثرا بإضراب عن الطعام دام شهرين، وهو أول معتقل في تاريخ مصر يضرب عن الطعام حتى الموت، ونحن نحمل السيسي المسؤولية عن قتله...".


والشيخ عبد الرحمن لطفي من رموز العمل الإسلامي في محافظة المنيا، وله نشاط إسلامي بارز منذ السبعينيات، وانضم لحزب العمل برئاسة الراحل إبراهيم شكري، وتولى موقع أمين الحزب بمحافظة المنيا، وبعد حل الحزب وتأسيس حزب الاستقلال انضم الفقيد له وأصبح أمينا للحزب في المنيا أيضا.


وكان الراحل من أشد معارضي الانقلاب وشارك في كل الفعاليات المناهضة له في مدينة ملوي بالمنيا التي ينتمي إليها، وقد أصيب برصاص الشرطة عقب فض رابعة، واعتقل لبعض الوقت ثم أفرج عنه، إلا أنه أُعيد اعتقاله مؤخرا إلى أن توفاه الله.

التعليقات (1)
مصري
الخميس، 16-11-2017 09:39 ص
ليفرح السيسي وكل من معه من العسكر الأوباش عملاء الموساد ، فكل يوم يموت فيه معارض هو يوم عيد لهم ، رحم الله الفقيد وغفر له والهم اهله الصبر والسلوان .

خبر عاجل