سياسة عربية

وزير داخلية العراق: اعتقال 75 أجنبيا مثيرا للطائفية بكربلاء

الأعرجي قال إنه سيضرب بيد من حديد لمن يحاول إثارة النعرات الطائفية من الأجانب- الأناضول
الأعرجي قال إنه سيضرب بيد من حديد لمن يحاول إثارة النعرات الطائفية من الأجانب- الأناضول

أعلن وزير الداخلية العراقي قاسم الأعرجي، الأربعاء، اعتقال 75 متهما بإثارة النعرات خلال ما يطلق عليه الشيعة "زيارة  أربعينية الحسين" في كربلاء.


وفي مؤتمر صحفي مشترك مع محافظ النجف لؤي الياسري، قال الأعرجي: "سنضرب بيد من حديد على يد كل من يحاول إثارة النعرات الطائفية من الأجانب، فكما وفرنا لهم كل شي يجب احترام البلد وقوانينه".


وأضاف: "قواتنا اعتقلت 75 متهما بإثارة النعرات الطائفية الذين يحاولون تعكير صفو الحياة في العراق"، لافتا إلى "أننا نعمل على تخفيف الإجراءات الأمنية التي يعلم المواطن أن القطوعات لصالحه أمنيا".


وكان الأعرجي، قد أعلن في وقت سابق إلقاء القبض على 22 شخصا في محافظة كربلاء أثناء "محاولات خائبة لهم تهدف إلى زعزعة الاستقرار الأمني وإثارة الفتنة"، بحسب بيان له.


ويأتي حديث الوزير العراقي، عقب انتشار صور ومقاطع فيديو تظهر زوارا إيرانيين، يخطون عبارات في شوارع مدينة النجف العراقية، تهاجم أمريكا والنظام الحاكم في السعودية.


وأظهرت اللقطات، شبانا إيرانيين يدفعون عربة محملة بعلب الدهان والشعارات المطبوعة وهم يخطون عبارات معادية "للولايات المتحدة وآل سعود" على أرضية شارع "يا حسين" الواصل بين النجف وكربلاء.

التعليقات (1)
المؤمن بالله
الأربعاء، 15-11-2017 05:29 م
محاولة كاذبة وبائسة لزرع الاعتقاد بان الحكومة غير طائفية...الكل يعلم ان وزارة الداخلية العراقية هي اكبر مرتع لمؤيدي الفكر الرافضي الصفوي الايراني وكل المنتسبين اليها وخاصة المسؤولين في الوزارة وضباطها هم من اكبر دعاة الطائفية والتبعية لايران .. وتسمية المسؤولين الكبار فيها تاتي باشارة من ايران ذاتها....ناهيك عن ان قاسم الاعرجي وزير الداخلية العراقي نفسه هو من تلاميذ قاسم سليماني النجباء ... فكفى كذبا وزورا...في البداية سمحوا للايرانيين للعمل بكل حرية ونشروا في وسائل الاعلام مايريدون نشره وتوصيله للاخرين ... ثم جاء ( توقيفهم ) بشكل مسرحي ومتفق عليه ...هذا اذا تم توقيفهم فعلا.