سياسة عربية

تغريدات مثيرة لكاتب سعودي عن موقف مصر تجاه حزب الله‎

الفهيد قال إن مصر شاركت في أزمة قطر لوجود "ثأر" بينها وبين الأخيرة- أرشيفية
الفهيد قال إن مصر شاركت في أزمة قطر لوجود "ثأر" بينها وبين الأخيرة- أرشيفية

نشر كاتب سعودي، سلسلة تغريدات مثيرة عن موقف مصر تجاه الحرب المحتملة بين السعودية وحزب الله.

 

وفي تغريدة له على حسابه عبر "تويتر"، قال الكاتب في صحيفة "عكاظ"، صالح الفهيد، إن "حليفنا في الأزمة القطرية مصر، ليس حليفا لنا في أزمتنا مع إيران وحزب الله".

 

وتابع: "بالطبع من حق مصر أن تكون لها سياستها المستقلة.. ومن حقنا أن نقول إن مصر السيسي نصف حليف!".

 

وفي رسالة إلى بعض الكتاب السعوديين، قال الفهيد: "ينتقدون الكويت على موقفها (المحايد) في الأزمة الخليجية، وهم على حق، لكنهم لا ينتقدون مصر على موقفها (المحايد) في أزمتنا مع إيران وحزب الله".

 

وبحسب صالح الفهيد، فإن "البعض مع الأسف، دفاعهم عن بلدهم وسياستها ومواقفها يتأثر كثيرا بحسب الطرف الآخر".

 

واتهم الفهيد، السيسي، بأنه تحالف مع السعودية ضد قطر، لأن له "ثأرا" مع الأخيرة، متابعا: "لم يكتف بأنه لم يكن معنا في أزمتنا الاستراتيجية مع إيران وحزب_الله، بل أعلن منذ قليل أنه ضد التدخل العسكري ضد هذين العدوين!! بمعنى آخر هو معهما وضدنا.. تصوروا !! الله المستعان".

 

صالح الفهيد، قال إنه "ليس مطلوبا من السيسي أن يشارك في أي حرب، لكن مطلوب منه كحليف ألا يعلن عن مواقف مناهضة ومناقضة لمواقفنا، وداعمة ولو معنويا لخصومنا!".

 

حليفنا في #الأزمة_القطرية #مصر ليس حليفا لنا في أزمتنا مع #إيران و #حزب_الله !
بالطبع من حق مصر أن تكون لها سياستها المستقلة.. ومن حقنا إن نقول إن مصر السيسي نصف حليف !

2?? ينتقدون #الكويت على موقفها "المحايد" في #الأزمة_الخليجية وهم على حق، لكنهم لا ينتقدون #مصر على موقفها "المحايد في أزمتنا مع #إيران و #حزب_الله !!
البعض مع الأسف دفاعهم عن بلدهم وسياستها ومواقفها يتأثر كثيرا بحسب الطرف الآخر.

 

3?? مع الأسف فالرئيس المصري #السيسي حليفنا في #الأزمة_الخليجية "لأن له ثأرا شخصيا مع #قطر" لم يكتف بأنه لم يكن معنا في أزمتنا #الاستراتيجية مع #إيران و #حزب_الله بل أعلن منذ قليل أنه ضد التدخل العسكري ضد هذين العدوين!!
بمعنى آخر هو معهما وضدنا .. تصوروا !!
الله المستعان

سيدة رشا .. ليس مطلوبا من السيسي أن يشارك في أي حرب .. لكن مطلوب منه كحليف ألا يعلن عن مواقف مناهضة ومناقضة لمواقفنا .. وداعمة ولو معنويا لخصومنا !

#عاجل :#أردوغان نرفض التدخل العسكري ضد إيران وحزب الله.. ولن نتخذ أي إجراء ضد حزب الله!!
عذرا لهذا الخطأ " المقصود" فأردوغان لم يقل ذلك.. الذي قال كما بات معروفا هو السيسي.. وإنما أردت أن يعرف البعض ثقل هذا الموقف لو كان صادرا عن الرئيس التركي.

 

 

التعليقات (3)
عبدو
السبت، 11-11-2017 03:30 م
اظن ان التحالف بين الدول يكون بدواعي امنيه ودفاع عن الدول المتحالفه وليس تبعا لاهواء القاده فقرار السيسي هذه المرة تاريخي وحالفه كل الصواب برفضه المشاركه في حرب على ايران ولبنان وربما العراق وغيرها من الدول المتحالفة مع اسرائيل حرب ضروص تاكل الاخضر واليابس ممكن ان تجتاح كل هذه العواصم وترجعها الى ما قبل التاريخ هنا السيسي على حق لانكل مليارات العالم لا تكفي لاصلاح ما تخربه العرب ولا تعيد اب اكلته نيران الحرب الى ابنائه ... ومن اجل من ؟؟؟ لا والله ما هي من اجل وطن ولا دين ولا مقدسات وانما هي من اجل عنجهيات من سيطر على ارض الحرمين الشريفين اللهم احفظهم واحفظ كل ارض الاسلام من كل شر واهدي الحكام الى سبل الخير والرشاد وابعدهم عن الشيطان الامريكي والصهيوني
ابن الجبل
السبت، 11-11-2017 10:54 ص
صالح الفهيد( الكاتب السعودي المرتزق ) يكتشف متأخراً ان السيسي مثلهم ساقط عربياً وإسلاميا .
هشام علوان
السبت، 11-11-2017 04:44 ص
الحمار ده فاكر نفسه ح يحارب ايران بجد!؟ طيب مش لما الحوثيين يسيبوكم الاول تقوموا من سريرهم و تلبسوا هدومكم؟

خبر عاجل