سياسة عربية

تعليق مثير لمستشار نجيب ميقاتي على الأحداث في السعودية

خلدون الشريف عاد للتلميح بأنه لا يقصد السعودية في منشوراته- أرشيفية
خلدون الشريف عاد للتلميح بأنه لا يقصد السعودية في منشوراته- أرشيفية

علّق خلدون الشريف، مستشار رئيس الوزراء اللبناني الأسبق، نجيب ميقاتي، بشكل مثير على الأحداث في السعودية.

 

الشريف في منشور على صفحته عبر "فيس بوك"، علق بشكل غير مباشر على الاعتقالات بحق الأمراء، والوزراء، قائلا: "ليلة السكاكين الطويلة: (بالألمانية: Nacht der langen Messer)، هي عملية التطهير التي وقعت في ألمانيا بين 30 يونيو و 2 يوليو 1934، عندما نفذ النظام النازي سلسلة من عمليات الإعدام السياسية".

 

وبعد انتقادات تعرض لها بسببب منشوره، قال الشريف: "لن أذكر موقعا، أو شخصا، أو أداة بعينها. لكني أؤكد أن هذه صفحتي وأنا من يكتب عليها بحريّة، مواقف شخصية، وحدي مسؤول عنها فكرا ورأيا، لا يمليها علي أحد ولا تلزم سواي".

 

وتابع بأن منشوراته "يفسرها الخبيث كما يشاء، والطيب يفهمها كما هي. وتعلمت من المتنبي أن (أنام ملء عيوني عن شواردها ويسهر الخلق جراها ويختصم)".

إلا أنه عاد بعد ذلك، لنفي ما فُهم من منشوره، أي إنه لا يقصد السعودية بحديثه، قائلا: "من أراد وضع توصيفات على لساني لم أذكرها حين ذكرت واقعة تاريخية لا تأويل لها، هو من استعمل تلك التوصيفات وأكثر في مجالسه المغلقة".

 

وأردف قائلا: "أنا أمتلك كامل الجرأة لأقول رأيي بشكل مباشر حين أريد ذلك، أما هم فأجبن من أن يتكلموا إلا بالسر، وهمسا، وبخبث، ويضعون كلامهم في أفواه غيرهم".

 

وأضاف بأن "الأيام بيننا لتثبت صدقي من كذبهم".

 

 

 

التعليقات (0)