سياسة عربية

العراق يعتقل "مثيري فتنة" بكربلاء بعد إساءات للسعودية

الأعرجي توعد بالتصدي لكل من يريد تمزيق وحدة البلد وإثارة نعرات الفتنة- أرشيفية
الأعرجي توعد بالتصدي لكل من يريد تمزيق وحدة البلد وإثارة نعرات الفتنة- أرشيفية

أعلن وزير الداخلية العراقي، قاسم الأعرجي، الاثنين، إلقاء القبض على 22 شخصا في محافظة كربلاء أثناء "محاولات خائبة لهم تهدف إلى زعزعة الاستقرار الأمني وإثارة الفتنة"، بحسب بيان له.


وقال الأعرجي في بيانه إن "الفترة الحالية تتطلب من الجميع التكاتف والوحدة للنهوض ببلدنا وإكمال مسيرة الانتصارات وعدم الالتفات إلى محاولة بعض المغرضين إثارة أجواء الفتنة".


وأوضح الوزير العراقي أن "الإمام الحسين (عليه السلام) هو إمام الإنسانية جمعاء بغض النظر عن الطائفة أو المذهب أو الدين وأن سياسة السب والشتم واللعن هي أبعد ما تكون عن خلق وأخلاق الإمام وثورته السرمدية".

 

اقرأ أيضا: "الموت لأمريكا وآل سعود" عبارات تجتاح شوارع النجف (شاهد)

وشدد الأعرجي في بيان نشره على حسابه في "فيسبوك" أن "الوزارة ستقف بالمرصاد لكل الجهلة والمتخلفين الذين يريدون تمزيق وحدة بلدنا وإثارة نعرات الفتنة التي لا تحمد عقباها".


ويأتي إعلان الداخلية العراقية، عقب انتشار صور ومقاطع فيديو تظهر زوارا إيرانيين، يخطون عبارات في شوارع مدينة النجف العراقية، تهاجم أمريكا والنظام الحاكم في السعودية.


وأظهرت اللقطات، شبانا إيرانيين يدفعون عربة محملة بعلب الدهان والشعارات المطبوعة وهم يخطون عبارات معادية "للولايات المتحدة وآل سعود" على أرضية شارع "يا حسين" الواصل بين النجف وكربلاء.


وكانت وسائل إعلام إيرانية، قد ذكرت أن ملايين الزوار الإيرانيين، عبروا الحدود العراقية متوجيهن إلى مدينة كربلاء لإحياء ذكرى "أربعينية الإمام الحسين"، المقدسة لدى الشيعة في العالم.

 

التعليقات (0)