سياسة عربية

"الموت لأمريكا وآل سعود" عبارات تجتاح شوارع النجف (شاهد)

زوار إيرانيون خطوا عبارات تهاجم السعوية وأمريكا في شوارع النجف- أرشيفية
زوار إيرانيون خطوا عبارات تهاجم السعوية وأمريكا في شوارع النجف- أرشيفية

نشرت وسائل إعلام محلية عراقية، الاثنين، صورا ومقاطع فيديو تظهر زوارا إيرانيين، يخطون عبارات في شوارع مدينة النجف العراقية، تهاجم أمريكا والنظام الحاكم في السعودية.


وأظهرت اللقطات التي نشرتها قناة "تي آر تي" الكردية، شبانا إيرانيين يدفعون عربة محملة بعلب الدهان والشعارات المطبوعة وهم يخطون عبارات معادية "للولايات المتحدة وآل سعود" على أرضية شارع "يا حسين" الواصل بين النجف وكربلاء.


 وبدأ الشبان الإيرانيون، بعد وصولهم إلى منطقة "خان الربع"، فجر الاثنين، بكتابة عبارات منددة بالولايات المتحدة والسعودية،  مستخدمين لواصق معدة مسبقا وعلبَ الدهان وأدوات حملوها في عربة استخدموها خلال مسيرتهم.


ووفقا لما نقلته القناة الكردية، فقد أظهرت الصور الملتقطة عبارات مكررة كُتبت بخطأ إملائي "الموت الأمريكا والموت لآل سعود" وقد خُطت بشكل متسلسل على أرضية الشارع المذكور.


وكانت وسائل إعلام إيرانية، قد ذكرت أن ملايين الزوار الإيرانيين، عبروا الحدود العراقية متوجيهن إلى مدينة كربلاء لإحياء ذكرى "أربعينية الإمام الحسين"، المقدسة لدى الشيعة في العالم.


وفي وقت سابق، وافقت السلطات السعودية للمرة الأولى على السماح للسعوديين من الطائفة الشيعية بزيارة مدينة النجف العراقية للمشاركة في شعائر دينية تقام سنويا في المدينة وتحمل اسم "زيارة الأربعين".


ونقلت وكالة "الفرات نيوز" العراقية بيانا لمحافظ النجف لؤي الياسري قال فيه إن الرياض وافقت على "السماح للزائرين السعوديين في زيارة الأربعين بالتوافد مباشرة إلى المدينة".

 

يأتي ذلك على خلفية زيارات رسمية ودينية، قامت بها شخصيات عراقية إلى السعودية، ومن أبرزها رئيس الحكومة حيدر العبادي، وزعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، نتج عنها فتح قنصلية للرياض بالنجف.

 

 

 

 

التعليقات (2)
عراقي عربي اكره ايران المجوسية
الإثنين، 06-11-2017 02:34 م
حثالات ايرانية تتصرف بكل حرية وبدون اي ضوابط او توقيف او تاديب وطرد وسجن للايرانيين الذين يعبثون كما يشاؤون ...هذا حال الشيعة العراقيين ... نعال بارجل الايرانيين...يدوسون عليهم باوحال الاهانة والذل ..ولسان حال الشيعة العراقيين ..بان كل الايرانيين هم من السادة وال البيت ..والشيعي العراقي يتكلم مع الايراني بتذلل وخنوع... لاغرابة فمن يقدم ابنته وزوجته واخته لايراني كي يتمتع بها طلبا للبركة من هذا الفارسي المجوسي ...لاغرابة ان يخفض راسه امام ما يفعله هؤلاء المجوس في بلدنا...وهنيئا للسعودية تامرها على النظام الوطني ايام صدام حسين الذي الجم ايران وكسر اسنانها وانيابها ...فهذا ما تحصده اليوم لقاء مازرعته بالامس.
كاكه حمه .....السيلمانية....
الإثنين، 06-11-2017 11:16 ص
التاْريخ يشهد العراقيين الشيعة دأئمأ مسيرين وأحذية ( قنادر ) يرتديها المجوسي ..ودينهم وأيمانهم ..أيران ولكن العتب وكل العتب على الأمة العربية وخصوصا( السنية ) التي سمحت ( ل جورج بوش ) الخنثى ...بتسليم العراق للفرس المجوس ...وبشهادة المرحوم الأمير فيصل وزير الخارجية السعودية السابق ..رحمة الله على هذا العبقري ..