سياسة عربية

هيئة كبار العلماء بالسعودية تعلق على توقيف أمراء ووزراء

الهيئة قالت إن محاربة الفساد تقضي بها المصلحة الوطنية- تويتر
الهيئة قالت إن محاربة الفساد تقضي بها المصلحة الوطنية- تويتر

قالت هيئة كبار العلماء في السعودية إن "محاربة الفساد لا تقل أهمية عن محاربة الإرهاب"، مشددة على أن "الشريعة الإسلامية تأمر به".

 

يأتي ذلك في أول تعليق للهيئة على توقيف العشرات من الأمراء والوزراء السابقين والحاليين بتهم الفساد، بعد ساعات على صدور قرارات ملكية.

 


#الملك_يحارب_الفساد pic.twitter.com/MdiJM1D4lv


وقالت الهيئة في بيانها الذي نشرته في صفحتها على "تويتر": "حفظ الله خادم الحرمين الشريفين وولي العهد، اللذين يسيران بالمملكة العربية السعودية، لتكون في مقدمة الدول في محاربة جريمة الفساد".

 


#الملك_يحارب_الفساد pic.twitter.com/MdiJM1D4lv


يذكر أنه بعد ساعات قليلة من إصدار الملك سلمان بن عبد العزيز تشكيل لجنة عليا لمكافحة الفساد برئاسة ولي العهد السعودي، اعتقلت السلطات 11 أميرا، وعشرات الوزراء السابقين، و4 وزراء حاليين، من بينهم الأمير الوليد بن طلال ووزير المالية السابق إبراهيم العساف.

 

وتسارع هيئة كبار العلماء إلى تأييد القرارات التي تصدر عن البلاط الملكي في البلاد، لاسيما تأييدها مؤخرا لقرار السماح بقيادة المرأة للسيارة بعد سنوات من منعها.

التعليقات (8)
حمدان اخو همام
الأحد، 05-11-2017 06:09 م
كما قال الاخ الامازيغي .. هيئة كبار العملاء ...هؤلاء تاتيهم الفتاوي مكتوبه جاهزه وما عليهم الا ان يختموا ويبصموا عليها فقط ..وكما قلنا سابقا هي تصفيـــــــــــــــــــــــــــة حسابات
مصري جدا
الأحد، 05-11-2017 03:05 م
هيئة كبار العلماء مؤسسة حكومية تابعة للقصر الملكي ،، عملها الوحيد هو الشرعنة والتآصيل الشرعي للاوامر الملكية ،، ويقيني انه عندما يتم التطبيع الاقتصادي والمالي مع الصهاينة سيخرج هؤلاء الكبار بالايات والاحاديث والمواقف والاحداث التي تؤكد شرعية التعاطي مع بني صهيون ،، في خلط مقصود بين اليهودية والصهيونية لتضليل الناس ،، من هنا انادي دوما بعدم دخول العلماء على خط السياسة والتمييز بين ما هو دعوي وما هو سياسي لان الخلط يفسد دين الناس ويضيع دنياهم كما هو حادث ،،، الديني له مصطلحاته وميدانه ومجالاته والشريحة المستهدفة ،، والسياسي له كذلك مصطلحاته وميدانه ومجالاته والشريحة المستهدفة والخلط بينهما ،، خاصة في غياب الوعي والعلم بالواقع كخلط الزيت بالماء يفسد كليهما ،،، وبخصوص السعودية ،، التاتي واجب لان المتهم برئ حتى تثبت ادانته ،،، هذا في دولة القانون ،، اما موضوع الشريعة فهي كلمة ومعنى ومنهج نبيل يستدخدمه غير النبلاء
امازيغي
الأحد، 05-11-2017 03:01 م
هاته هياة كبار العملاء وليست كبار العلماء انهم مجرد خدم لسيدهم وولي امرهم السيد ترامب وابنته السيدة ايفانكا
الغرس الطيب
الأحد، 05-11-2017 02:30 م
اعتقال العلماء هي بداية الانتهاء والفناء باْذن الله
الغرس الطيب
الأحد، 05-11-2017 02:28 م
اعتقال الفاسدين ومحاسبتهم امر طيب اذا ثبت ولكن لماذا اعتقال العلماء الربانيين الشرفاء ؟هل هم فاسدون ؟ نحيل الله عليكم يا ظلمه وسيعلم الذين ظلموا اي منقلب ينقلبون