سياسة عربية

إيران: استقالة الحريري تنم عن عدم حكمة ولا تبشر بخير

شيخ الإسلام قال إن الاستقالة جاءت بترتيب من ترامب وابن سلمان- أرشيفية
شيخ الإسلام قال إن الاستقالة جاءت بترتيب من ترامب وابن سلمان- أرشيفية

في أول رد فعل دولي على استقالة سعد الحريري من رئاسة الحكومة اللبنانية، قال مستشار وزير الخارجية الإيراني، إن استقالة الحريري تنم عن عدم حكمة ولا تبشر لأي خير للبنان.


واعتبر حسين شيخ الإسلام أن استقالة الحريري "جاءت بترتيب من الرئيس الأميركي دونالد ترامب وولي العهد السعودي محمد بن سلمان."

وتمنى شيخ الإسلام وفق ما نقلته وكالة "مهر" الإيرانية، "لو أن رئيس الحكومة سعد الحريري تحلى بالحكمة التي تحلى بها والده"، مشيرا إلى "أننا نتمنى لو أن الحريري احترم عزة الشعب اللبناني وحفظها بتقديم استقالته من لبنان وليس من دولة أخرى".

وكان الحريري وفي قرار مفاجئ اتخذ من خارج لبنان، أعلن استقالته من رئاسة الحكومة.

وقال الحريري في كلمة متلفزة ألقاها من السعودية: "إننا لن نقبل أن يكون لبنان منطلقا لتهديد أمن المنطقة"، مؤكدا أن "أيدي إيران في المنطقة ستقطع، وأينما حلت يحل الفتن والخراب".

وأضاف الحريري: "أريد أن أقول لإيران واتباعها أنهم خاسرون وستقطع الأيادي التي امتدت إلى الدول العربية بالسوء وسيرتد الشر إلى أهله".

وقال الحريري إنه عاهد الجميع بالسعي "لوحدة اللبنانيين وإنهاء الانقسام السياسي وترسيخ مبدأ النأي بالنفس وقد لقيت في سبيل ذلك أذى وترفعت عن الرد في سبيل الشعب اللبناني".

ووصف الحالة التي يمر بها لبنان بأنها تمر بـ"احباط وتشرذم وانقسامات وتغليب المصالح الخاصة على العامة وتكوين عداوات ليس لنا طائل منها".

التعليقات (0)

خبر عاجل