سياسة عربية

هجوم للنصرة على بلدة بالجولان وإسرائيل تعرض الدفاع عنها

عيارات نارية وصواريخ أطلقت في البلدة عقب التفجير- أ ف ب (أرشيفية)
عيارات نارية وصواريخ أطلقت في البلدة عقب التفجير- أ ف ب (أرشيفية)

قتل 9 أشخاص على الأقل إثر هجوم بسيارة مفخخة نفذته جبهة النصرة ضد موقع للنظام السوري في بلدة حضر ذات الغالبية الدرزية بالقنيطرة المتاخمة لهضبة الجولان.

 

وأوضحت وسائل إعلام تابعة للنظام السوري أن السيارة المفخخة اقتحمت حاجزا لقوات النظام على مدخل البلدة، وقام انتحاري بتفجيرها على الفور.

 

وأشارت إلى أن التفجير أعقبه إطلاق نار وصواريخ في البلدة.

 

يذكر أن وسائل إعلامية تابعة للنظام السوري قالت، إن المسلحين يستهدفون السيطرة على منطقة جبل الشيخ الاستراتيجية بين سوريا ولبنان، ويعمدون إلى شن هجمات بين وقت وآخر.

 

من جانبه قال جيش الاحتلال الاسرائيلي إنه مستعد للدفاع عن قرية الحضر الواقعة في الجانب السوري من الجولان بعد تصاعد القتال فيها بين النظام وجبهة النصرة.

وقال بيان صادر عن الاحتلال إن "قوات الدفاع الإسرائيلية جاهزة ومستعدة لمساعدة سكان القرية ومنع إلحاق أضرار بها أو سقوطها من منطلق التزام بحماية السكان الدروز".

ويأتي البيان الإسرائيلي في ظل حديث لمسؤولين بتل أبيب عن تباحث بشأن مساعدة سكان القرية بعد ضغوط مارسها أقاربهم الدروز بإسرائيل لتقديم المساعدة.

التعليقات (1)
شرحبيل
الجمعة، 03-11-2017 08:06 م
التزام اسرائيل بحماية الدروز ليس جديداً ...لكن ليس كل الدروز يرضون بهذا ...ففيهم أسماء لامعة في النضال الوطني في سورية وفي الثورة السورية المباركة ...وسياسة النظام الطائفي المخابراتي ، ينسجم مع سياسة اسرائيل في التفريق بين مكونات الشعب السوري العظيم ...وفي الدروز ضعاف النفوس كما هو في عند بقية الطوائف ...وسبب تدليل اسرتئيل لدروز الجولان هو قربهم من حدودو فلسطين وسكنهم عدة قرى من الجولان الذي تطمح ارائيل بالاستيلاء عليه ...