سياسة دولية

مثير.. هل سيحد الوقود الأحفوري من التحرش الجنسي بإفريقيا؟

ريك بيري زعم أن شابة في قرية أبلغته أن الكهرباء مهمة لأنها ستقيها من التحرش الجنسي - أرشيفية
ريك بيري زعم أن شابة في قرية أبلغته أن الكهرباء مهمة لأنها ستقيها من التحرش الجنسي - أرشيفية

زعم وزير الطاقة الأمريكي ريك بيري، أن التوسع في استخدام الوقود الأحفوري في القارة الإفريقية، من شأنه أن يساعد في حماية سكانها من التحرش الجنسي.


وطالما دفع بيري، حاكم ولاية تكساس السابق، في اتجاه التوسع في إنتاج وتصدير النفط والغاز والفحم الأمريكي. وقد أدلى بهذا التصريح، الخميس، لدى التطرق إلى زيارة قام بها لجنوب إفريقيا الأسبوع الماضي.


وقال بيري إن "شابة في قرية أبلغته أن الكهرباء مهمة بالنسبة لها، ليس فقط لأنها ستجنبها القراءة على ضوء لهب وما يصاحب ذلك من أبخرة خانقة، لكن لأنها ستقيها أيضا من التحرش الجنسي". وأثار هذا التصريح سخرية نشطاء البيئة.

 

اقرأ أيضا: ترامب يعين وزيرا للطاقة طالب بإلغاء الحقيبة سابقا

وأضاف في حدث نظمته شبكة إن.بي.سي نيوز: "عندما تكون الأنوار مضاءة.. عندما يكون لديك نور.. ستزداد الاستقامة".

ودعت جماعة (سييرا كلوب) المعنية بالبيئة، التي تروج لاستخدام الطاقة الضوئية وطاقة الرياح الوزير إلى الاستقالة بعد هذه التصريحات.

وقال مايكل برون مدير الجماعة: "التلميح بأن الاستعانة بالوقود الأحفوري ستقلل من التحرش الجنسي، أمر غير صحيح بالمرة فحسب، بل ومحاولة لا تغتفر للتقليل من قضية خطيرة وشائعة".

ويقول كثير من المدافعين عن الطاقة المتجددة، إن التوسع في استخدام طاقة الرياح والطاقة الشمسية، يمكن أن يوفر الكهرباء للعديد من المناطق النائية أسرع من محطات الوقود الأحفوري المكلفة، أو مولدات الطاقة التي تعمل بالوقود السائل.

التعليقات (0)

خبر عاجل