سياسة دولية

ترامب ينوى نشر ما تبقى من ملفات اغتيال كينيدي السرية

تحول الكثير من نظريات المؤامرة حول المسؤول عن اغتيال كينيدي - جيتي
تحول الكثير من نظريات المؤامرة حول المسؤول عن اغتيال كينيدي - جيتي

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اليوم السبت إنه سينشر كل الوثائق المتعلقة باغتيال الرئيس الأمريكي الراحل جون إف. كنيدي باستثناء الوثائق التي تتضمن أسماء وعناوين أشخاص مازالوا على قيد الحياة.

وقال ترامب في سلسلة تغريدات على تويتر مشيرا إلى جون كيلي كبير موظفيه " بعد مشاورات دقيقة مع الجنرال كيلي ووكالة المخابرات المركزية الأمريكية ووكالات أخرى سأنشر كل ملفات جيه.إف.كيه باستثناء أسماء وعناوين أي شخص ورد ذكره ومازال على قيد الحياة".

سمح الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، السبت الماضي، بنشر آلاف الوثائق الجديدة المتعلقة باغتيال جون كينيدي، بعدما بقيت طوال عقود طي الكتمان.

وكتب ترامب صباحا على موقعه في "تويتر": "سأسمح بصفتي رئيسا بفتح ملفات جي.اف.كيي التي بقيت مغلقة فترة طويلة، ومصنفة بأنها بالغة السرية".

ويتم الاحتفاظ بحوالي خمسة ملايين وثيقة حول اغتيال جون كينيدي، متأتية أساسا من أجهزة الاستخبارات والشرطة ووزارة العدل، خلف جدران المحفوظات الوطنية في واشنطن. 

 

اقرأ أيضا: ترامب يكشف الستار عن وثائق سرية عن اغتيال كينيدي

وكشف القسم الأكبر منها، أي 88 في المئة حتى الآن أمام الجمهور، كما تقول هذه المؤسسة، ونشر 11 في المئة بعد حجبها. 

ويغذي اغتيال الرئيس السابق في 22 تشرين الثاني/ نوفمبر 1963 في دالاس، الذي يعد لحظة مفصلية في تاريخ الولايات المتحدة، نظريات المؤامرة منذ عقود، ويشكك البعض في أن يكون لي هارفي أوزوالد المسؤول وحده عن العملية.

التعليقات (0)