سياسة دولية

انترفاكس عن مصدر روسي: مؤتمر شعوب سوريا ليس بديلا عن جنيف

الرئيس الروسي كان أعلن عن المؤتمر باعتباره الخطوة التالية بعد إنشاء مناطق خفض التوتر- أ ف ب
الرئيس الروسي كان أعلن عن المؤتمر باعتباره الخطوة التالية بعد إنشاء مناطق خفض التوتر- أ ف ب

قالت وسائل إعلام روسية الخميس إن موسكو ستوجه دعوات للمشاركة فيما بات يعرف بـمؤتمر شعوب سوريا"، ونقلت عن مصادر قولها إن المؤتمر أن يعقد منتصف الشهر المقبل، ومن المتوقع أن يناقش دستور البلاد.

وذكرت وكالة إنترفاكس الروسية عن مصدر قريب من منظمي المؤتمر قوله إن المؤتمر "من شأنه أن يجمع ممثلين عن جميع الجهات المعارضة في البلاد" حيث ستوجه الدعوة إلى "ممثلي جميع التيارات المعارضة ومختلف الطوائف الدينية، إضافة إلى مشايخ القبائل السورية".

ويضيف المصدر أن الدعوة ستشمل ما سماهم "ممثلي الفصائل العاملة في الميدان"، نافيا أن يكون المؤتمر بديلا عن مفاوضات جنيف بالقول إن "جنيف تعتبر مسارا رئيسا، وباقي الجهود تأتي دعما لهذه العملية".

 

وكانت الهيئة العليا للمفاوضات السورية أعلنت في وقت سابق رفضها المشاركة في المؤتمر المتوقع عقده في قاعدة حميميم الروسية بمحافظة اللاذقية "لأنه يعقد من قبل الحكومة السورية وبدعم من روسيا".

يذكر ان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين كان تحدث عن المؤتمر باعتباره الخطوة التالية بعد إنشاء مناطق خفض التوتر في سوريا، بالقول إنه "سيشمل الهيكل الجديد ممثلين عن الحكومة السورية والفصائل المعارضة، وكذلك عن جميع الطوائف العرقية والدينية في البلاد".

التعليقات (1)
شرحبيل
الخميس، 26-10-2017 04:14 م
بوتين يدعو إلى عقد مؤتمر الشعوب ...!!!!.....بائع خردة فاشل يعرض بضاعته الرخيصة فلا يشتريها أحد . وهو يريد إقناع العالم أنه أصبح قيصراً ، يريد أن يفرض احترامه على العالم بأسأليب بالية لم تعد تصلح لزماننا . ومن أطرف مازعمه الروس أن خمسين ألف سوري يطلبون الجنسية الروسية ...! أي حماريطلب الجنسية الروسية ، والروس يهربون من بلدهم إلى الغرب ..حتى أنصار نظام الطائفة الحاكم في سورية على وساختهم لايطمحون إلى هذا الشرف الملوث بدماء الشعوب ... بوتين يظهر قلقه وخوفه على الأقليات ويخصص أكثر فيصبح حامي حمى المسيحيين .... ! هل سمعتم أطرف من هذا ؟ شيوعي غث مدمن ، معه مرض مزمن اسمه الدين أفيون الشعوب لكنه يخاف على المومنين ...!