رياضة دولية

"الكرة" تخلق أزمة بين غوارديولا والاتحاد الإنجليزي.. كيف ذلك؟

ونجح سيتي بالفوز بالمباراة بعدما تصدى حارسه كلاوديو برافو لركلتي ترجيح- فايسبوك
ونجح سيتي بالفوز بالمباراة بعدما تصدى حارسه كلاوديو برافو لركلتي ترجيح- فايسبوك
خلقت الكرة التي أجريت بها مباراة مانشستر سيتي ولفرهامبتون، الثلاثاء، لحساب كأس رابطة الأندية الإنجليزية أزمة بين المدير الفني للسيتيزنز بيب غوارديولا والاتحاد الإنجليزي لكرة القدم.

وانتقد غوارديولا وزن الكرة التي استخدمت في المباراة التي انتهت بفوز السيتي بركلات الترجيح 4-1 على ولفرهامبتون بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي.

وقال غوارديولا عقب انتهاء المباراة: "هذا غير مقبول. الكرة لم تكن مقبولة في بطولة من الطراز الرفيع".

وأضاف: "إنها خفيفة جداً. لا تكاد تزن شيئاً. ليست كرة جيدة. من المستحيل التسجيل بمثل هذه الكرة وأستطيع قول ذلك لأننا حققنا الفوز".

وتابع: "لا أحب الأعذار. كل اللاعبين قالوا لي: ما هذا؟ أنا آسف لكأس الرابطة لكن هذه ليست كرة مناسبة لبطولة مهمة.. أعلم أنه موضوع تجاري متعلق بالمال لكنه أمر غير مقبول".

ونجح سيتي بالفوز بالمباراة بعدما تصدى حارسه كلاوديو برافو لركلتي ترجيح.

كلام غوارديولا استدعى رداً من الاتحاد الإنكليزي، الذي أكد أن الكرة تلبي المقاييس العالمية، لافتاً إلى أنه سيقوم بالاتصالات اللازمة مع غوارديولا لمناقشة شكواه لتفادي حصول ذلك في المستقبل.

وأكد الاتحاد الإنكليزي في بيان رسمي أن وزن وحجم الكرة، هو تماما كالمستخدم في كل البطولات التي يشرف عليها الاتحاد، وهي خاضعة لكافة المعايير الفنية المفروضة من قبل الاتحاد الدولي للعبة "فيفا" كما أنها حاصلة على موافقته بناء على الاختبارات التي خضعت لها من قبل برنامج "الاتحاد الدولي لكرة القدم للجودة والاحتراف". 

وأوضح البيان أن ما قاله غوارديولا هو وجهة نظر قابلة للمناقشة، وأنها لم تؤدي إلى ردود فعل سلبية خلال المسابقة. 

وأضاف: "سنبحث مع غوارديولا ومانشستر سيتي لمناقشة كل مخاوفهم المقبلة".
التعليقات (0)