سياسة عربية

إيران تدفع بـ20 ألف عنصر أمن إلى الحدود مع العراق

إيران قالت إنها ستساعد في الأمن على الحدود مع العراق أثناء الزيارة الأربعينية- أ ف ب
إيران قالت إنها ستساعد في الأمن على الحدود مع العراق أثناء الزيارة الأربعينية- أ ف ب

قال قائد قوى الأمن الداخلي في إيران، الاثنين، إن بلاده سترسل قوة مساعدة قوامها 20 ألف شرطي إلى المنافذ الحدودية الأربعة مع العراق للمساعدة في توفير الأمن فيها.

وذكرت وكالة "فارس" الإيرانية أن "العميد حسين أشتري أكد مرور أكثر من 50 بالمائة من الزوار خلال أيام الأربعين من منفذ مهران الحدودي، وسيتم إرسال قوة مساندة قوامها 20 ألف شرطي إلى المنافذ الأربعة مع العراق".

وأضاف أن "المحافظات ستبادر بالمساعدة إلى إرسال الإسناد الأمني إلى محافظات إيلام وخوزستان وكرمانشاه التي لديها حدود مشتركة مع العراق، حيث ستنتشر 60 بالمائة من القوات المساندة في منفذ مهران نظرا لأهميته".

وأوضح أشتري أن "مراسم زيارة الأربعين تقام كل سنة بشكل أفضل من السنة السابقة وتزداد المشاركة فيها. إن هذا التجمع الإنساني العظيم سيؤدي إلى عزة المسلمين واتحادهم".

 

وتابع قائلا: "كلما أقيمت هذه المراسم بنظام وأمن، فإنها ستؤدي إلى تشجيع جميع الأحرار، لكن إذا حصلت مشكلة فإن العدو سيشمت".

وأشار أشتري إلى أن "هناك تنسيقا مناسبا بين القوات المسلحة بما فيها الحرس الثوري وقوى الأمن الداخلي والجيش"، لافتا إلى أن "مرور الزوار هذا العام سيكون أسهل من السنوات الماضية".

وبين أن "قوى الأمن الداخلي ستسهل حركة الزوار من نقطة انطلاقهم من مدنهم وحتى وصولهم إلى المنفذ الحدودي، وستواكب حركة الزوار بنظام وجدية".

وبحسب قوله فإن "العدو بصدد القيام بخطوات تخريبية، لذلك لا بد أن نبذل جهودنا ومساعينا لنضع أمن الزوار ضمن أولوياتنا".

وأعلنت "اللجنة المركزية للأربعينية" في إيران، الاثنين، تحديد منافذ مهران والشلامجة وجذابة وخسروي لعبور زائري الأربعينية الإيرانيين إلى العراق.

التعليقات (0)