سياسة عربية

توقعات بوقف أحمد موسى بعد نشره "تسريب" الواحات (فيديو)

أحمد موسى كان عرض في برنامجه تسجيلا لضابط ناج من حادثة الواحات- أرشيفية
أحمد موسى كان عرض في برنامجه تسجيلا لضابط ناج من حادثة الواحات- أرشيفية
يتوقع أن يصدر قرار، ظهر الأحد، بوقف الإعلامي المصري المؤيد للإنقلاب العسكري، أحمد موسى، عن العمل.

وذكرت أنباء صحفية أن وكيل نقابة الإعلاميين، طارق سعدة، أكد أن هناك اتجاها لدى مجلس النقابة باتخاذ قرار بوقف أحمد موسى فورا عن العمل، في الاجتماع الذي سيعقد ظهر اليوم؛ بسبب "التجاوزات والخروقات التي حدثت خلال برنامجه في حلقته الجمعة بشأن حادث الواحات". 

وأشار سعدة إلى أن ما بثه برنامج "على مسؤوليتي"، الذي يقدمه  أحمد موسى، هو "خرق لأبسط قواعد المهنة الإعلامية"، متابعا: "من سمح لموسى بهذه الهرتلة الإعلامية والتجاوزات التي تشعل نار الفتنة في المجتمع المصري والعربي؟". وفق صحيفة اليوم السابع المصرية.

وأضاف سعدة في تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن ما فعله أحمد موسى "يسير في اتجاه هدم الدولة المصرية لا البناء، وأن ما فعله يؤكد أنه لا يعرف أبسط قواعد ممارسة العمل الإعلامي".

وتابع طارق سعدة: "أحمد موسى أتى إلينا بشخصية وهمية، فأبسط قواعد الإعلام صدق المصدر، والإفصاح عنه، وتحديدا في القضايا التي تهم الأمن القومي، وتحليل ما قدمه موسى يعرضه لعدم ممارسة برامج الهواء، وتظل ثقتنا متينة في جيشنا وشرطتنا، مهما فعل الأغبياء والحمقى".

يذكر أن موسى عرض في برنامجه "على مسؤوليتي"، الذي يذاع على قناة "صدى البلد"، فيديو لضابط ناجٍ من عملية الواحات، وروى الضابط من خلال الفيديو، الذي كان عبارة عن مكالمة هاتفية، تفاصيل سرية عن الحادث.

وقال موسى إن "الحد الأدنى لعدد العناصر الإرهابية أمس في طريق الواحات لا يقل عن 200 عنصرا"، مستطردا: "مش 3 أو 4 يعني، إحنا مش بنحارب كتاكيت".





وهاجم عدد من الإعلاميين موسى.

وشن الإعلامي عمرو أديب، هجوما على الإعلامي أحمد موسى، والتسجيل الذي أرجعه لضابط يروي تفاصيل ما حدث في منطقة الواحات الإرهابية، قائلا: "إزاي نذيع حاجات مفبركة زي دي، والقانون بينظم الحاجات دي، يعني إحنا نقعد يوم كامل ساكتين، وفي الآخر نذيع تسجيل نقول ده للشهداء".

 وقال "أديب"، خلال برنامجه "كل يوم"، عبر فضائية "ON E"، مساء السبت: "ليه منزلش فيديو والضباط بيتحايلوا على الإرهابيين عشان ميموتهمش.. كملوا كسروا البلد، أقسم بالله اتعرض عليا 5 فيديوهات وداعش بتموت من يتعاون مع الأمن، بيقسموهم اتنين ومردتش أعرضهم".

كما دعا الإعلامي وائل الإبراشي بالتحقيق في قضية التسريبات الصوتية التي أذيعت في الإعلام عن حادث الواحات، قائلا: "مين الدنيء المنحط إللي سرب مكالمات الشهداء قبل دمهم ما يجف، هذه الأفعال تهين الشهداء ويجب عدم السكوت عليها".

وقال "الإبراشي"، خلال برنامجه "العاشرة مساء"، عبر فضائية "دريم"، إنه تم إرسال هذه التسريبات إليه أثناء الحادث الإرهابي يوم الجمعة". 

وأكد "الإبراشي" أن المسرب لا يختلف عن الإرهابي في شيء، وأن مصر قدمت للعالم نموذجا للتوحد في قضية الإرهاب، وأن الإرهاب يزيد الشعب المصري تمسكا وقوة وإصرارا.



التعليقات (0)

خبر عاجل