سياسة عربية

إسرائيل تقصف مواقع للجيش السوري.. ودمشق تحذر

اسرائيل طائرة حربية سلاح الجو جيتي
اسرائيل طائرة حربية سلاح الجو جيتي
قصفت قوات الاحتلال الإسرائيلي مواقع تابعة للجيش السوري صباح السبت، وذلك بعد ساعات من سقوط قذائف على مرتفعات الجولان السورية المحتلة، فيما حذر نظام الأسد من تداعيات ذلك.  

وأعلن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي أن القوات الإسرائيلية قصفت 3 مدافع تابعة للجيش السوري.

وأشار أدرعي، في بيان على صفحته على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" إلى أنه تم العثور على 4 قذائف صاروخية داخل إسرائيل بعد أن تم إطلاق 5 منها في شمال الجولان.
 
وأضاف المتحدث باسم قوات الاحتلال أن "الجيش الإسرائيلي لن يحتمل أي محاولة للمس بسيادة دولة إسرائيل وأمن سكانها ويعتبر النظام السوري مسؤولا عما يحدث داخل أراضيه".

وأكد أدرعي أنه حتى إذا كان الحديث يدور عن انزلاق للنيران فإن الجيش يعتبر ذلك "حادثا استثنائيا"، محذرا من أن مواصلة ذلك سيواجه بتصعيد إسرائيلي.

وجاءت تصريحات أدرعي بعد بيان صادر عن المركز الصحفي في جيش الاحتلال الإسرائيلي أفاد بأن قذيفتين أطلقتا من الأراضي السورية سقطتا على مرتفعات الجولان، وذلك دون إلحاق أي ضرر.

وأضاف البيان: "منذ بعض الوقت، سقطت قذيفتان في العراء شمال الجولان. ولم تصل إلينا أي معلومات حول وقوع إصابات. وتعد هاتان القذيفتان نتيجة للاشتباكات الداخلية في سوريا. ويقوم الجيش الإسرائيلي بتفتيش مكان الحادث".

من جهته أكد النظام السوري استهداف مواقع له في ريف القنيطرة، وجاء في بيان صدر عن القيادة العامة للجيش أن الجيش الإسرائيلي "اعتدى صباح اليوم (السبت) على أحد مواقعنا في ريف القنيطرة، ما أدى إلى وقوع خسائر مادية".

واعتبر البيان أن هذا الاعتداء "يأتي في إطار التنسيق بين العدو الإسرائيلي والمجموعات الإرهابية المرتبطة به في المنطقة، بعد أن أطلق الإرهابيون وبإيعاز منه قذائف هاون سقطت في منطقة خالية متفق عليها بينهم داخل الأراضي المحتلة لإعطاء ذريعة للعدو لتنفيذ عدوانه".

وقال جيش نظام الأسد إن هناك "ارتباط وثيق بين إسرائيل والتنظيمات الإرهابية في سوريا"، متهما الاحتلال الإسرائيلي بـ"تقديم مختلف أنواع الدعم"، لتكل التنظيمات، "حيث ضبطت وحدات الجيش السوري عشرات المرات أسلحة وذخيرة إسرائيلية داخل أوكار التنظيمات الإرهابية كان آخرها الأسبوع الماضي في الميادين بريف دير الزور".

وحذر النظام "من التداعيات الخطيرة لمثل هذه الأعمال العدوانية"، محملا إسرائيل "كامل المسؤولية عن النتائج المترتبة على ذلك بغض النظر عن الذرائع الواهية التي أصبحت مفضوحة ومعروفة للجميع".
التعليقات (2)
سوري مغترب
السبت، 21-10-2017 03:14 م
آن الأوان للاحتفاظ بمجموعة من حقوق الرد وليس بحق واحد
شرحبيل
السبت، 21-10-2017 02:54 م
هل يضير الشاة سلخها بعد ذبحها .....؟ وهذه الكيمة المأثورة لعبد االله بن الزبير وهو يسأل أمه أسماء بنت أبي بكر ، قبل أن يسلخه الحجاج ويصلبه على جدار الكعبة حتى تنقر الطير عينيه ويبقى ثلاثة أيام حتى يأمر يإنزاله وإلقاء ماتبقى منه للوحوش ....لذلك لم يعد يهتم هذا النظام المتعفن بما يتلقاه من صفعات على وجهه الطائفي القذر ...وكذلك سيفعل الشعب السوري العظيم وثواره بابن أنيسة الأهبل الولد الوريث الأحمق ، بعد أن يغادر الروس والمجوس المحتلون ، أرض سورية الطاهرة ويتركوه غذاء للهوام مع عصابته الطائفية . ....