سياسة عربية

عمرو موسى: هذه حقيقة استيراد عبدالناصر غذاء من سويسرا (شاهد)

عمرو موسى قال إن "عبد الناصر كان يتلقى علاجا طبيا من الخارج يخص مرضى السكري"- أرشيفية
عمرو موسى قال إن "عبد الناصر كان يتلقى علاجا طبيا من الخارج يخص مرضى السكري"- أرشيفية
بعد الجدل الذي أثاره كتاب السيرة الذاتية "كتابيه" للأمين العام السابق لجامعة الدول العربية عمرو موسى، وخاصة بعد ذكره أن الراحل جمال عبد الناصر كان يستورد غذاء خاصا من سويسرا؛ قام عمرو موسى في لقاء تلفزيوني ببرنامج "يحدث في مصر" بتوضيح فكرته أكثر، وذلك في محاولة منه لتهدئة الغضب الواسع الذي خلفه بين الناصريين، لا سيما أسرته.

وأشار موسى إلى أنه "لم يكن يخطر بذهنه أن يتطرق إلى موضوع الغذاء الطبي للرئيس المصري الراحل جمال عبد الناصر في كتاب سيرته الذاتية "كتابيه" بالشكل الذي أثاره البعض".

اقرأ أيضا: أسرة عبد الناصر تهاجم عمرو موسى بعد وصفه بالديكتاتور (شاهد)

وكشف الأمين العام السابق لجامعة الدول العربية، أن القسم الخاص بالغذاء الطبي لجمال عبد الناصر قد اقتطع من سياقه، مؤكدا من جديد أن عبد الناصر كان يتلقى علاجا طبيا من الخارج، وهو عبارة عن وصفة طبية لمرضى السكري.

ورأى موسى أن "الاعتبارات القيمية في مصر ملتبسة، مشيرا إلى عدم وجود خطأ في أن يأتي رئيس الجمهورية بعلاج من الخارج".



وقال عمرو موسى إنه كان يعتبر الراحل جمال عبد الناصر زعيما للدول التي تنادي بالتحرر في فترة صباه وشبابه، وأسر بأنه يشعر بضعف شخصي أمامه.

وأضاف أن "جمال عبد الناصر كانت له مكانته، وأن زعامته كانت تأكيدا للشخصية المصرية، إلا أنه شدد في الوقت ذاته على أن عبد الناصر ليس مقدسا، لكنه جزء أساسي من التاريخ".
التعليقات (1)
شرحبيل
الأربعاء، 18-10-2017 03:25 م
أغذا لم تخش َ عاقبة الليالي ...ولم تستحي ِ فاصنع ماتشاء ُ .......هذا حال عمرو موسى والبرادعي وحمدين صباحي ، وهم من قادوا رعاع الجماهير المصرية إلى التظاهر ضد محمد مرسي الرئيس المنتخب ...وبعد أن أن فاز البرادعي بمنصب نائب الرئيس حينها ، لم يحصل عمرو موسى إلا على جزرة في قفاه ...اما الصباحي فذهب إلى حاويات القمامة فلم يجد شيئاً ...و هذه الرموز الحقيرة عملاء للمخابرات الأمريكية والموساد ، أعطت المبرر للولد القميء السيسي لتتفيذ الانقلاب ....

خبر عاجل