سياسة دولية

هكذا علق نتنياهو على استهداف موقع سوري قرب دمشق

نتنياهو كان يتحدث عن قصف بطارية للدفاعات الجوية السورية شرقي دمشق- أ ف ب
نتنياهو كان يتحدث عن قصف بطارية للدفاعات الجوية السورية شرقي دمشق- أ ف ب
علّق رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو بشكل مباشر الاثنين على الغارة التي قال جيش الاحتلال الإسرائيلي إنها "استهداف المقاتلات الإسرائيلية بطارية للدفاعات الجوية السورية شرقي دمشق".

وفي بيان مصور بثه على صفحته في "تويتر"، هدد نتنياهو "بضرب كل من يحاول مهاجمة إسرائيل أو تهديد أمنها"، مضيفا: "كل من يحاول المساس بنا سنمس به، اليوم حاولوا استهداف طائراتنا ونحن لن نقبل بذلك".


وتابع رئيس الوزراء الإسرائيلي: "سلاح الجو عمل بدقة وبسرعة ودمر ما كان يجب تدميره (..) إسرائيل ستواصل العمل وفق الحاجة من أجل حماية أمنها"، على حد تعبيره.

وكان الناطق باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي أفيخاي أدرعي قال الاثنين في بيان له إن مقاتلات إسرائيلية أغارت على بطارية للدفاعات الجوية في موقع رمضان الواقع على بعد 50 كيلومترا شرقي دمشق بعد إطلاقها صاروخ أرض-جو من طراز sa-5 على طائرة لسلاح الجو كانت في مهمة تصوير اعتيادية في الأجواء اللبنانية صباح اليوم.

وفي المقابل، أعلن جيش النظام السوري في بيان له أن "قوات الدفاع الجوي تصدت للطيران الإسرائيلي وأصابت إحدى طائراته بشكل مباشر"، مضيفا أن "الطيران الإسرائيلي أقدم عند الساعة 51:8 صباح اليوم (الاثنين) على اختراق مجالنا الجوي عند الحدود اللبنانية في منطقة بعلبك وتصدت له وسائط دفاعنا الجوي وأصابت إحدى طائراته إصابة مباشرة وأرغمته على الفرار".
التعليقات (0)