سياسة عربية

غارة إسرائيلية على موقع للنظام بدمشق وأدرعي يكشف السبب

أدرعي: الطائرات الإسرائيلية "عادت إلى قواعدها بسلام"- جيتي
أدرعي: الطائرات الإسرائيلية "عادت إلى قواعدها بسلام"- جيتي
أعلن الجيش الإسرائيلي اليوم الاثنين، أن مقاتلاته، أغارت على بطارية للدفاعات الجوية شرقي دمشق

وقال متحدث عسكري إسرائيلي، إن مقاتلات إسرائيلية أغارت صباح اليوم على بطارية للدفاعات الجوية في موقع رمضان، شرق دمشق، بعد إطلاقها صاروخ "أرض-جو"، على طائرة عسكرية إسرائيلية في الأجواء اللبنانية. 

وقال أفيخاي أدرعي ، المتحدث بلسان الجيش الإسرائيلي ، في تصريح مكتوب أرسل نسخة منه لوكالة الأناضول: "أغارت مقاتلات إسرائيلية على بطارية للدفاعات الجوية في موقع رمضان الواقع 50 كيلومترا شرقي دمشق، بعد إطلاقها صاروخ أرض-جو من طراز sa-5 على طائرة لسلاح الجو، كانت في مهمة تصوير اعتيادية في الأجواء اللبنانية صباح اليوم". 

وأضاف أن الطائرات الإسرائيلية "عادت إلى قواعدها بسلام". 

وقال أدرعي:" نؤكد أن الصاروخ السوري لم يشكل أي تهديد على طائراتنا". 

وأضاف المتحدث العسكري الإسرائيلي:" نُحمّل النظام السوري مسؤولية أي إطلاق نار من الأراضي السورية باتجاه قواتنا، ونعتبر إطلاق الصاروخ على طائرتنا بمثابة استفزاز سوري". 

وتابع:" ليست هناك أي نية للتصعيد، ومن جانبنا فإن الحدث انتهى رغم استعدادنا لأي تطور". 

ونادرا ما يعلن الجيش الإسرائيلي عن غارات ينفذها في سوريا، رغم التقارير عن العديد من الهجمات. 
التعليقات (3)
حبيب صالح!
الأحد، 12-11-2017 05:03 م
التعليق في جوهره هو رؤيا لميشيل كيلو!اشار على فراس طلاس ان يمررها نظرا للعلاقه الماليه بينهما!هما وابن محمد علي الحلبي الشريك الاخر لال الاسد الذي يمارس نشاطه التجاري من موسكو ! فراس طلاس يطرح رؤيا سياسيه تتصل بالعلاقه مع اسرائيل وهو الابن الاكبر لوزير الدفاع النسائي لنظام الاسد,ورجل الاعمال المعروف جدا بفساده ونفوذه ورؤياه السياسيه لابيه واصهرته من ال العجه وغيرهم !فراس طلاس هو ابن وزير الدفاع السوري ربيب ال الاسد ومؤسس سلطتهم حافظ الاسد !!!مصطفى طلاس عرف بصفقاته التجاريه من خارج مؤسسات الدوله ,وعرف بكونه احد اباطرة التجاره الداخليه للسوق السوري استيرادا وتصديرا وتوزيعا!بدا الفاسدون في سوريه منذ زمن بعيد باطلاق بالونات الاختبار والرسائل السياسيه والاعلاميه تجاه اميريكا واسرائيل ,خارج كل علاقاتهم وعلاقة النظام الاسدي مع النظام العربي ,والخليجي وتركيا !!! فراس طلاس صغير الحجم جدا في السياسه السوريه المستقبليه ,وهو ضحل الثقافه والتعليم !! فراس طلاس يطلق هكذا تصاريح تجاه اسرائيل وغيرها على خلفية تسويق اخيه مناف طلاس لدور ما مفاجئ في سوريه !!! وهو يعرف من خلال ماتعلمه من ابيه مصطفى طلاس ان المصالح الاسرائيليه في المنطقه تسهم الى حد بعيد في تحديد الخيوط العامه للسياسة الخارجيه للنظام السوري ,وكذلك سوريه المستقبل ,كما يتصور رجل المارتديلا الشهير,فراس طلاس!!
امازيغي حر
الإثنين، 16-10-2017 09:11 م
سيرد الجحش في المكان والزمان
شرحبيل
الإثنين، 16-10-2017 03:13 م
الموقع الذي ضربته الطائرات الاسرائيلية هو موقع ( الرمدان ) غرب مطار الضمير المعروف ب10 كم وليس ( الرمضان ) والضاد هنا لايستطيع لفظها الا القليل من العرب وقد انقلبت إلى دال في الترجمة .........والرمدان هو غرفة عمليات التحكم بمنظرمة الصواريخ س 200 التي أرسلتها روسيا في عام إلى 1980 إلى نظام العهر والتهتك ...ولم تطلق هذه النظومة صاروخاً واحداً على أية طائرة صديقة أو عدوة منذ ذلك الحين ....

خبر عاجل