اقتصاد عربي

"الحديد القطرية" تشيد جسرا للمشاة في 24 ساعة (فيديو)

قطر تخطط لإنفاق نحو 205 مليارات دولار على مشروعات البنية التحتية - أ ف ب
قطر تخطط لإنفاق نحو 205 مليارات دولار على مشروعات البنية التحتية - أ ف ب
شيدت شركة سكك الحديد القطرية "الريل" جسرا للمشاة بطول 63 مترا في 24 ساعة بمنطقة الخليج الغربي.

وقالت وزارة المواصلات والاتصالات القطرية إن تم "وضع الجزء الأخير في جسر المشاة في منطقة الخليج الغربي وسيصل الجسر البالغ طوله 63 متر بين محطة الخليج الغربي وحيّ قطر للبترول"

وسيكون الجسر الجديد أحد جسور المشاة لمحطات مترو الدوحة.

ونشرت الشركة فيديو لعملية تركيب الجسر ونقله في موقعه.


وفي آب/ أغسطس الماضي، استقبلت شركة سكك الحديد القطرية، المجموعة الأولى من قاطرات مشروع مترو الدوحة في ميناء حمد، بعد رحلة في البحر دامت 21 يوماً من ميناء كوب الياباني.

وقالت الشركة التي تشرف على إنشاء شبكة السكك الحديدية في البلاد، إن هذه المجموعة ضمت 4 قطارات من ضمن إجمالي 75 قطارا سيخدم مشروع مترو الدوحة.

ومشروع مترو الدوحة، أحد أضخم المشاريع الحيوية في البنى التحتية في قطر، وسيكون وسيلة نقل رئيسية في مونديال 2022.

وقال يوسف سعيد القائم بأعمال مدير تمويل المشروعات لدى بنك قطر الوطني أكبر بنك في البلاد، في تصريحات سابقة، إن قطر تخطط لإنفاق نحو 205 مليارات دولار على مشروعات البنية التحتية في الفترة بين 2013 و2018.

وتنفق قطر مليارات الدولارات في مجالات مثل النقل والكهرباء والمياه والإسكان لتحسين اقتصادها والاستعداد لاستضافة بطولة كأس العالم لكرة القدم لعام 2022.

ومن بين المشروعات الأخرى البارزة مشروع مستقل للكهرباء والمياه بطاقة 2400 ميجاوات من المتوقع أن يتكلف أكثر من ثلاثة مليارات دولار ومشروع معبر شرق بتكلفة نحو 12 مليار دولار الذي سيربط بين مطار حمد الدولي الجديد وبين الحي الثقافي كتارا ومنطقة الأعمال بالخليج الغربي.



التعليقات (0)