رياضة دولية

فالك ينفي الحصول على "امتيازات" من القطري ناصر الخليفي

جيروم فالك  الأمين العام السابق للاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا)
جيروم فالك الأمين العام السابق للاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا)
نفى جيروم فالك الأمين العام السابق للاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) تلقيه "امتيازات ليست من حقه" من ناصر الخليفي الرئيس التنفيذي لمجموعة بي.إن الإعلامية، المملوكة لجهات قطرية ورئيس نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، بعد أن بدأت سلطات الادعاء السويسرية تحقيقات جنائية بهذا الخصوص.

وقال مكتب الادعاء العام في سويسرا الخميس، إنه يشتبه في حصول فالك على امتيازات من الخليفي فيما يتصل بمنح حقوق بث كأس العالم 2026 و2030.

وقال الفيفا الجمعة إنه فتح تحقيقا في القضايا التي أثارها الادعاء السويسري.

وقالت شرطة الأموال العامة في إيطاليا إنها تحفظت على فيلا في جزيرة سردينيا، تقدر قيمتها بسبعة ملايين يورو (8.3 مليون دولار) يعتقد محققون سويسريون أن الخليفي أهداها لفالك، على سبيل الرشوة لتسهيل الحصول على حقوق البث.

وقالت شرطة الأموال العامة بمدينة ساساري في سردينيا في بيان، إنه تم التحفظ على الفيلا من شركة عقارات دولية لم يكشف عن اسمها، فيما له صلة بجرائم تشمل الاحتيال والفساد والتزوير.
ويأتي ذلك في أعقاب تحقيق موسع تقوده الشرطة السويسرية تم خلاله أيضا فتح تحقيقات في فرنسا واليونان وإيطاليا وإسبانيا.

ونقلت صحيفة ليكيب الرياضية الفرنسية عن فالك قوله الجمعة: "أود فقط القول إن هذا غير صحيح. لم أفعل ذلك مطلقا. لم أحصل قط على أي شيء مقابل أي شيء".

وأضاف فالك: "أنفي الاتهامات الموجهة لي أو لناصر. لم أحصل على أي شيء من ناصر. بوسعي تأكيد ذلك. لم يكن هناك أي تبادل بيني وبين ناصر مطلقا".

وكان فالك الذراع الأيمن للسويسري سيب بلاتر عندما كان الأخير رئيسا للفيفا.

ونفت مجموعة بي.إن ارتكاب أي مخالفات من هذا القبيل، قائلة إنها تتعاون مع التحقيقات.

وعوقب الفرنسي فالك بالإيقاف لمدة عشر سنوات بعد ثبوت إدانته من قبل هانز يواكيم إيكرت، الرئيس السابق للجنة القيم بالفيفا بسوء التصرف بشأن بيع تذاكر كأس العالم، وإساءة استغلال نفقات السفر، ومحاولة بيع الحقوق التلفزيونية بأقل من قيمتها السوقية وإفساد أدلة.

وعقب إقالته من منصبه في كانون الثاني/ يناير من العام الماضي، أوقف فالك في بادئ الأمر لمدة 12 عاما قبل أن تتقلص إلى عشر سنوات، بعد طعنه على ارتكاب مخالفات في حزيران/ يونيو الماضي.
ونفى ارتكابه أي مخالفات، وتقدم بطعن على قرار إيقافه تنظره محكمة التحكيم الرياضية حاليا.

وقال المتحدث باسم الفيفا الجمعة: "يمكننا التأكيد أن غرفة التحقيق التابعة للجنة القيم المستقلة، ستفتح تحقيقا أوليا في هذا الأمر". 
التعليقات (0)