رياضة دولية

رئيس "الليغا" يحسم رسميا في مستقبل برشلونة في حال الانفصال

يتصدر برشلونة ترتيب الدوري الإسباني برصيد 21 نقطة- فايسبوك
يتصدر برشلونة ترتيب الدوري الإسباني برصيد 21 نقطة- فايسبوك
كشف رئيس رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم، خافيير تيباس، عن القرار الرسمي بشأن مستقبل برشلونة والأندية الكتالونية الأخرى حال استقلال الإقليم.
 
وقال تيباس، في تصريحات نقلتها صحيفة "سبورت" الإسبانية: "موقفنا واضح من الأمر، وقانون اللعب في إسبانيا لا يسمح لأي فريق خارج المملكة باللعب في البطولات المحلية، وبالتالي لو استقل الإقليم فلن يلعب برشلونة وإسبانيول وجيرونا وتاراجونا في الليجا في درجاتها المختلفة".
 
وواصل: "بالنسبة لمباراة برشلونة ضد لاس بالماس يوم الأحد الماضي، فبالطبع كان لابد من إقامتها وذلك لأن هناك نظاما في الدوري الإسباني، وجدولا للمباريات ولا يجب الإخلال به، والذي سيؤثر على باقي اللقاءات، كما أنه لم يكن هناك أسباب للقلق".
 
واختتم: "وكما أن أندية كتالونيا لن تلعب في البطولات الإسبانية، فلن يسمح لأي لاعب من الإقليم بالانضمام للمنتخب، وخاصة من لديه نزعة الاستقلال، فلابد للاعب في صفوف منتخب الفريق أن يمتلك حبا للمنتخب وللأمة بأكملها، ويظهر ذلك داخل وخارج الملعب".
 
ووافق 90% من الشعب الكتالوني على استفتاء انفصال الإقليم يوم الأحد الماضي، إلا أنه لم يدخل حيز التنفيذ بعد.
 
وأقيمت مباراة برشلونة ضد لاس بالماس على ملعب "كامب نو" للمرة الأولى دون جمهور، وذلك بعد طلب النادي الكتالوني تأجيل اللقاء لدواع أمنية بعد حدوث اشتباكات بين قوات الأمن والمصوتين، ولكن الاتحاد الإسباني رفض وهدد البلوجرانا بخصم 3 نقاط، واعتبار الفريق خاسرا للمباراة حال رفضه اللعب.
 
ويتصدر برشلونة ترتيب الدوري الإسباني برصيد 21 نقطة، وبفارق 7 نقاط عن ريال مدريد.
التعليقات (1)
Malick Sow
الأحد، 08-10-2017 02:55 م
الإنفصال لا يمنع برشلونة أن يتقدم كما هو أينما اتجه