سياسة دولية

مؤتمر "الأمة الإسلامية" يختتم فعالياته بمحاضرة جماهيرية

جامعة إسطنبول زعيم بتركيا تستضيف المحاضرة الجماهيرية بقاعة معارض يحيى كمال بياتلي- أرشيفية
جامعة إسطنبول زعيم بتركيا تستضيف المحاضرة الجماهيرية بقاعة معارض يحيى كمال بياتلي- أرشيفية
أعلن مركز دراسات الإسلام والشؤون الدولية، التابع لجامعة إسطنبول زعيم، عقد محاضرة جماهيرية بمقر الجامعة مساء الثلاثاء المقبل، في ختام فعاليات المؤتمر الدولي الأول الذي ينظمه المركز حول الأمة الإسلامية وتحدياتها المعاصرة.

وقال المركز في بيان له حصلت "عربي21" على نسخة منه، إن المحاضرة تحمل عنوان "واقع الأمة الإسلامية في عالم اليوم"، وستكون في الخامسة عصرا من مساء الثلاثاء بقاعة معارض يحيى كمال بياتلي، بمنطقة "كوتشوك تشكمجه" التي تتسع لقرابة 4 آلاف مشارك.

يشارك في المحاضرة: الناطق باسم الرئاسة التركية إبراهيم كالن، والأستاذ في جامعة أكسفورد البريطانية طارق رمضان، والأستاذ في جامعة جورج تاون الأمريكية جون إسبوزيتو.

وأوضح المركز أن طارق رمضان سيتحدث حول مفهوم الأمة الإسلامية في واقعنا المعاصر، ويستعرض إبراهيم كالن أهم التحديات التي تواجه العالم الاسلامي، وسيركز جون إسبوزيتو في مداخلته على قضية تصويب العلاقة ما بين العالم الإسلامي والقوى العالمية الكبرى.

وأشار المركز إلى أن بلدية إسطنبول تدعم المحاضرة الجماهيرية، بتوفير حافلات خاصة لنقل المشاركين من 4 نقاط حيوية داخل مدينة إسطنبول باتجاه قاعة المحاضرة. وستتحرك الحافلات من الحرم الجامعي لجامعة إسطنبول زعيم يوم الثلاثاء في الساعة 15:30، ومن يني بوسنه متروباص الساعة 15:00، ومن باشاك شهير متروكنت الساعة 15:00، ومن مرمراي مترو الساعة 14:30.

ولفت المركز في البيان إلى توافر خدمة الترجمة الفورية إلى اللغتين العربية والتركية، كما أنه سيتم فتح المجال لتلقي أسئلة الجمهور واستفساراتهم، مؤكدا أن الدعوة عامة ومفتوحة أمام الجميع.
التعليقات (0)

خبر عاجل