سياسة عربية

زوجة جلال الطالباني تشن هجوما لاذعا على البارزاني

زوجة الطالباني انتقدت إصرار القيادة الكردية على إجراء الاستفتاء- أرشيفية
زوجة الطالباني انتقدت إصرار القيادة الكردية على إجراء الاستفتاء- أرشيفية
شنت زوجة الرئيس العراقي السابق جلال الطالباني، الثلاثاء، هجوما لاذعا على رئيس إقليم كردستان العراق، مسعود البارزاني، دون أن تذكره بالاسم، رافضة في الوقت ذاته تشكيل مجلس سياسي في كردستان للتعامل مع نتائج الاستفتاء.

وقالت هيرو إبراهيم أحمد، وهي عضو مكتب سياسي في حزب الاتحاد الوطني الكردستاني بزعامة جلال الطالباني، إن "مواطني إقليم كردستان يدفعون ضريبة تحدي القيادة الكردية بإجراء الاستفتاء".

وأضافت في بيان لها أن "دولا قوية مثل أمريكا وبريطانيا وروسيا والصين والاتحاد الأوربي والأمم المتحدة ودول الجوار طالبت بعدم إجراء الاستفتاء في الوقت الحالي، وقدمت عدة حلول لحل المشاكل، إلا أن القيادة الكردستانية تحدت العالم".

وأردفت: "الآن بدلا من إجراء واقعية للموضوع الجديد نجد صدور قرار بتشكيل مجلس للقيادة السياسية لكردستان العراق الذي يشبه مجلس قيادة ثورة العراق دون الاستشارة مع قيادات الأحزاب السياسية الكردستانية كما جرى في تحديد يوم الاستفتاء".

ووصفت تشكيل "مجلس للقيادة السياسية في كردستان العراق" بأنه "خطأ كبير ولست مع تلك القيادة بأي شكل من الأشكال".

وكان عضو مجلس استفتاء كردستان، خليل إبراهيم، قد أعلن أمس الأحد، حل المجلس وتشكيل مجلس سياسي "للتعامل مع نتائج الاستفتاء"، لافتا إلى أن كردستان جزء من العراق حتى اللحظة، وأن الاستقلال سيبقى من استراتيجية الإقليم.
التعليقات (2)
عبدالباسط
الأربعاء، 04-10-2017 07:41 ص
تنافس على المناصب و كلهم كذابين و عملاء
خانقاه / كركوك
الثلاثاء، 03-10-2017 03:02 م
على الأساس إن الحزب التي تنتمين إإليه حزب ليس عائلي ولا حزب شوفيني ،ثلاث ارباع المناطق التي تسيطر عليها أنت بواسطه حزبك الشوفيني تعود الى عائلات تملك وثائق ،تتككلمين كأنكِ نظيفه اليدين ،اكبر سارقه انتِ و زوجكِ لعنه البشر قبل الخالق عليكِ وعلى الخائن زوجكٍ و حزبكِ وعلى البرزاني اجمعينن أنتم دمرتم الشعب الكردي لا غير ،،،،

خبر عاجل