رياضة دولية

رافايل نادال يعبر عن رأيه بخصوص "أحداث الانفصال" بكتالونيا

وكشف نادال أنه صدم وشعر برغبة في البكاء جراء ما حصل من أحداث في كاتالونيا- فايسبوك
وكشف نادال أنه صدم وشعر برغبة في البكاء جراء ما حصل من أحداث في كاتالونيا- فايسبوك
عبر نجم كرة المضرب الإسباني رافايل نادال عن رأيه بخصوص الأحداث التي شهدها إقليم كتالونيا، الأحد، خلال توجه السكان للإقتراع على استفتاء الاستقلال عن إسبانيا.

وكشف المصنف أول عالميا، أنه صدم وشعر برغبة في البكاء جراء ما حصل من أحداث في كاتالونيا وصدامات مع الشرطة التي حاولت منع الناس من الاقتراع على استفتاء الاستقلال عن السلطة المركزية.

وتأثر نادال كثيرا بالأحداث التي حصلت الأحد بحسب ما بدا عليه في المؤتمر الصحافي الذي عقده الإثنين عشية انطلاق مشواره في دورة بكين، علما أنه أكد الأسبوع الماضي بأنه معارض للاستفتاء.

وقال اللاعب البالغ 31 عاما "أشعر برغبة في البكاء عندما أرى بلدا عرفنا فيه كيف نتعايش وكيف نكون مثالا جيدا لبقية العالم، يصل إلى هذا الوضع. أعتقد أن الصورة التي قدمناها إلى العالم سلبية".

وتابع ابن جزيرة مايوركا الفائز بـ16 لقبا في البطولات الكبرى "كانت لحظة حزينة، قلبي كان غارقا (بالحزن) طوال اليوم"، مشيرا إلى أن "شعور متابعة ما حصل عن بعد (من الصين) مختلف".
وواصل "أمضيت أجزاء كثيرة من حياتي في كاتالونيا، لحظات مهمة، ورؤية المجتمع يصل إلى هذا التطرف تفاجئني وتزعجني جدا".

وأعلنت حكومة إقليم كاتالونيا أن أكثر من 844 شخصا "احتاجوا لعناية طبية" الأحد بعد تدخل شرطة مكافحة الشغب الاسبانية لمنع إجراء الاستفتاء، من دون أن يكون واضحا عدد الذين غادروا المستشفيات وعدد الذين ما زالوا يتلقون العلاج.

وندد رئيس إقليم كاتالونيا كارلس بيغديمونت بـ"عنف غير مبرر" في حين قالت الحكومة الاسبانية إنه وسلطته المحلية يتحملان "لوحدهما مسؤولية" أحداث الأحد لأنهما وجها الدعوة لتنظيم هذا الاستفتاء رغم حظره من المحكمة الدستورية.

وأعلنت حكومة كاتالونيا الاثنين ان 90% من الذين صوتوا في الاستفتاء اختاروا الانفصال، بينما رفض رئيس الحكومة الاسبانية ماريانو راخوي النتيجة معتبرا أن الاستفتاء لم يحصل.
التعليقات (0)