سياسة عربية

"الدولة" يسيطر على مدينة بحمص ويقتل 50 جنديا من النظام

النظام السوري تعرض لهزيمة في مدن حمص على يد تنظيم الدولة (أرشيفية)- أ ف ب
النظام السوري تعرض لهزيمة في مدن حمص على يد تنظيم الدولة (أرشيفية)- أ ف ب
انتزع تنظيم الدولة مدينة في محافظة حمص من سيطرة النظام السوري، الأحد، وفق ما أكدته مواقع معارضة والمرصد السوري لحقوق الإنسان.

وتمكن مقاتلو التنظيم بحسب ما نقلته مواقع معارضة، من انتزاع مدينة القريتين في حمص من النظام السوري، وقتل 50 عنصرا من قوات النظام.

وكانت قوات النظام سيطرت على القريتين قبل ستة أشهر. وقال المرصد إن مسلحي تنظيم الدولة سيطروا على المدينة في هجوم مفاجئ شنوه بعد أن تسللوا للمدينة.

ونقلت وكالة "أعماق" التابعة للتنظيم أن مقاتليه هاجموا أيضا مواقع قوات الأسد في حميمة في بادية حمص وقرية سوحا في ريف السلمية، واستهدف عناصر التنظيم بعربة مفخخة مواقع قوات النظام في قرية سوحا في ريف السلمية، ما خلف 26 قتيلا من عناصر قوات الأسد.

وسيطر عناصر التنظيم أيضا على جبلي الضاحك كبير والضاحك صغير وقرية شنهص، وسط اشتباكات عنيفة لا تزال مستمرة بين الطرفين في الأحياء الشرقية لمدينة السخنة.

يشار إلى أن تنظيم الدولة خسر مناطق واسعة من الأراضي التي كان يسيطر عليها لصالح النظام السوري المدعوم من روسيا. وتتعرض آخر معاقل التنظيم الكبرى في محافظة دير الزور في شرق سوريا إلى اشتباكات واسعة بهدف انتزاعها من أيدي التنظيم.
التعليقات (0)

خبر عاجل