سياسة عربية

لقاء للأجهزة الأمنية بالضفة وغزة تمهيدا لزيارة حكومة الوفاق

تزور الحكومة الفلسطينية قطاع غزة الاثنين القادم- الأناضول
تزور الحكومة الفلسطينية قطاع غزة الاثنين القادم- الأناضول
عقدت قيادات أمنية فلسطينية من الضفة الغربية المحتلة وقطاع غزة المحاصر مساء أمس، اجتماعا مشتركا لوضع الترتيبات الأمنية اللازمة للزيارة المرتقبة لحكومة التوافق الفلسطيني للقطاع.

وأوضح مصدر أمني من غزة، أن قيادات أمنية فلسطينية من العديد من الأجهزة الأمنية بالضفة وغزة، عقدت اجتماعا بشأن مناقشة ووضع الترتيبات اللازمة لتأمين زيارة الوفد الحكومي الفلسطيني إلى قطاع غزة برئاسة رامي الحمد الله، رئيس الوزراء الفلسطيني.

وأكد المصدر الذي طلب عد ذكر اسمه لـ"عربي21"، أن "أجواء إيجابية سادت اللقاء المشترك"، مؤكدا أنه تم وضع "خطة مشتركة وتوزيع الاختصاصات لكل ما يلزم من أجل إنجاح الزيارة".

ولفت إلى أن "العديد من القادة والضباط رفيعي المستوى شاركوا في اللقاء من غزة منهم؛ العميد فايق المبحوح والعقيد عبد الباسط المصري عن جهاز الشرطة، والمقدم أسامة غنيم عن جهاز الأمن الداخلي، إضافة للعديد من ضباط العمليات المركزية".

وتأتي هذه الزيارة المتوقعة للحكومة الفلسطينية الاثنين القادم، تلبية لدعوة حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، التي أعلنت مؤخرا من القاهرة عن حل اللجنة الإدارية التي تدير قطاع غزة، من أجل إتمام المصالحة الفلسطينية وإنهاء الانقسام الذي ضرب المجتمع الفلسطيني منذ عام 2007.

وحضر الاجتماع وزير الأشغال العامة والإسكان مفيد الحساينة، من سكان قطاع غزة، وينتظر الحكومة العديد من المهام في ظل الكثير من المشاكل التي تعصف بالقطاع المحاصر للعام الحادي عشر على التوالي.

وشدد رئيس المكتب السياسي لحركة حماس في قطاع غزة، الأسير المحرر يحيى السنوار، في لقاء له الخميس الماضي، مع مجموعة من الشبان من مختلف التوجهات السياسية الفلسطينية على أن حركته ماضية في إتمام المصالحة الفلسطينية وإنهاء الانقسام، موضحا أن هذا التوجه هو "قرار استراتيجي لا رجعة عنه".
التعليقات (0)

خبر عاجل