سياسة عربية

نائب أردني يصف موقف حكومته من حصار قطر بـ"الفاشل"

صالح العرموطي نائب أردني - عربي21
صالح العرموطي نائب أردني - عربي21
هاجم النائب الأردني نقيب المحامين الأسبق، صالح العرموطي، الثلاثاء موقف بلاده من حصار دولة قطر، واصفا موقف حكومته "بالفاشل بامتياز".

وقال العرموطي، النائب عن كتلة الإصلاح في مجلس النواب الأردني، خلال برنامج رينبو عبر أثير راديو البلد المحلي، إن " الحكومة الأردنية لم تراع وجود أكثر من 40 ألف مواطن أردني مقيم في دولة قطر، إلى جانب تعطل أسطول النقل البري للصادرات بين البلدين"، 

مضيفا: "موقف الأردن من الأزمة الخليجية فاشل بامتياز".

وقال العرموطي إنه كان يتوجب على السلطات الأردنية أن لا تقوم بتقليص التمثيل الدبلوماسي، و أن تلجأ لمعالجة حكيمة من خلال التدخل وإنهاء الاشكال كون الحصار في هذه الطريقة يضر في الأمن العربي ولا يجوز ممارسته".

وكانت الحكومة الأردنية قررت في حزيران/ يونيو الماضي، خفض مستوى التمثيل الدبلوماسي مع قطر، في تصعيد متساوق مع قرار دول خليجية ومصر قطع علاقاتها الدبلوماسية مع الدوحة، على خلفية اتهامها بـ"دعم الإرهاب|، الى جانب الغاء تراخيص مكاتب قناة الجزيرة.

ويقارب حجم التبادل التجاري بين قطر والأردن 400 مليون دولار سنويا، بحسب أرقام غرفة صناعة الأردن، ويميل الميزان التجاري إلى صالح قطر التي تستورد منها المملكة مدخلات إنتاج معدنية وكيميائية في أصولها النفطية، كما قال مدير الغرفة ماهر المحروق في حديث سابق لـ"عربي 21".



التعليقات (0)