سياسة عربية

الإمارات تعلق على طرد عُمان لداعية هندي وظهوره بقطر

قرقاش انتقد دولة قطر لاستقبالها الداعية الهندي بعدما طلبت عُمان منه المغادرة- جيتي
قرقاش انتقد دولة قطر لاستقبالها الداعية الهندي بعدما طلبت عُمان منه المغادرة- جيتي
علق وزير الدولة للشؤون الخارجية في الإمارات، أنور قرقاش، الاثنين، على قرار السلطات العمانية طرد داعية هندي من البلاد بعد محاضرة ألقاها الثلاثاء الماضي قالت إنه هاجم فيها السعودية والرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

وقال قرقاش في سلسلة تغريدات له عبر حسابه في "تويتر" إن "الخطاب المنفّر لسليمان الندوي في مسقط، واستقبال القرضاوي له يؤكد مجددا احتضان الدوحة للتطرف والكراهية، أحسنت عمان بطرده وأخفقت قطر باستقباله".

وأضاف أن "ما قاله سليمان الندوي في خطابه المقزّز لا يمكن السكوت عليه، خطاب تحريض بغيض، وعلى الدوحة أن تقطع علاقاتها مع ارتباطاتها التي سببت أزمتها".

اقرأ أيضا: عُمان تطرد داعية هنديا هاجم السعودية وترامب (فيديو)

وأردف قرقاش قائلا: "تعاملت عمان بحكمة وحسم مع خطاب الندوي المقيت، والدوحة مطالبة بقطع علاقاتها المأزومة، استقبال القرضاوي للندوي استمرار للخيارات الخاطئة".

وكانت وزارة الخارجية العمانية أعلنت الأحد، أنها "تعبر عن استنكارها لما أدلى به سلمان بن طاهر الحسيني الندوي، الهندي الجنسية، في المحاضرة التي ألقاها أمام كلية العلوم الشرعية الثلاثاء 19 أيلول/ سبتمبر الجاري".

وأشارت الوزارة إلى أن الندوي "خرج عن نص المحاضرة بأسلوب لا يتفق مع مبادئ السلطنة ونهجها وسياستها"، مضيفة أن "الجهات المختصة في السلطنة قامت باتخاذ إجراءات بشأن المذكور حيث طلبت منه مغادرة السلطنة".

وكان الداعية الهندي هاجم السعودية ودولا إسلامية حليفة لواشنطن، كما أنه انتقد الدول المقاطعة لدولة قطر.

وقال الداعية في محاضرته إن "الأمريكيين قتلوا الملايين في العراق وسوريا وأفغانستان". ووصفهم بـ"الذباحين الجزارين". وتساءل: "كيف يتحالفون (في إشارة للسعودية) معهم ضد دولة مسلمة لأنها تؤوي حماس والإخوان والقرضاوي".



التعليقات (3)
علي
الإثنين، 25-09-2017 04:25 م
ياوجه البومه كل شويه ناعق ايش الي تريده يالايراني انت من صدقك فاكر ان لك قيمه ترى ماحد درى عنك انعيق وانهق ماتبقى من حياتك
عمر
الإثنين، 25-09-2017 04:12 م
هههههههههههههههههه لمادا لا تخجلون من انفسكم ايها الانذال هده سلعة بائرة مثلكم ايها الاعراف الاجلاف احفاد مسلمة ايها السفلة اصبح العلماء الان محل مسوماتكم ومزايداتكم من اجل مادا هههههههههههههههههه لعنكم الله ايها الاندال
سامي
الإثنين، 25-09-2017 12:05 م
يا قرقاش اضرب راسك في اقرب حيط

خبر عاجل