صحافة دولية

بوليتكو: كوشنر استخدم حسابا شخصيا في البيت الأبيض

بوليتكو: كوشنر تواصل من خلال البريد الخاص مع شخصيات مهمة في البيت الأبيض- أ ف ب
بوليتكو: كوشنر تواصل من خلال البريد الخاص مع شخصيات مهمة في البيت الأبيض- أ ف ب
ذكرت مجلة "بوليتكو" أن جاريد كوشنر، صهر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، استخدم بريدا إلكترونيا خاصا للتواصل مع مسؤولي الإدارة الأمريكية، في ما يتعلق بشأن خاص بالبيت الأبيض.

ويشير التقرير، الذي ترجمته "عربي21"، إلى أن كوشنر استخدم البريد الإلكتروني من أجل الحديث حول عدة موضوعات، بما فيها التغطية الإعلامية وتغطية الأحداث. 

وتكشف المجلة عن أن كوشنر تواصل من خلال البريد الخاص مع شخصيات مهمة في البيت الأبيض، مثل مدير طاقم البيت الأبيض السابق رينيس بربيوس، ومديرالاستراتيجيات السابق ستيفن بانون. 

ويفيد التقرير بأن كوشنر قام بفتح الحساب الخاص أثناء الفترة الانتقالية، بعدما أدى دورا مهما في حملة ترامب، الذي ظل ينتقد منافسته الديمقراطية هيلاري كلينتون لاستخدامها بريدا خاصا عندما كانت وزيرة للخارجية. 

وتورد المجلة ما جاء في بيان لمحاميه أبي لويل، حيث قال فيه: "استخدم كوشنر حسابه في البيت الأبيض لمتابعة شؤونه"، وأضاف: "هناك أقل من مئة رسالة أرسلها أو عادت إلى كوشنر في الفترة ما بين كانون الثاني/ يناير وآب/ أغسطس، من زملائه في البيت الأبيض، كانت من حسابه الخاص، وكانت هذه عبارة عن مقالات أو تعليقات سياسية، أرسلها إليه أحدهم، وكان عادة ما يرسل المادة من حسابه الخاص لا من عنوان البيت الأبيض". 

ويتزامن تقرير المجلة في وقت يحاول فيه المحقق الخاص روبرت موللر التحقيق في العلاقات المزعومة بين حملة ترامب الرئاسية والتدخل الروسي في الانتخابات، حيث يرى موللر في كوشنر شخصية مهمة ومحلا للتحقيق. 

وتلفت المجلة إلى أن صحيفة "واشنطن بوست" قالت في أيار/ مايو  إن كوشنر والسفير الروسي إلى واشنطن ناقشا إقامة قناة تواصل بين فريق ترامب الانتقالي والكرملين. 

وتختم "بوليتكو" تقريرها بالإشارة إلى أنه قيل في حزيران/ يونيو إن كوشنر كان موجودا في برج ترامب عندما تم الاجتماع بمحامية روسية في صيف عام 2016، الذي نظمه نجل دونالد ترامب، بعدما قيل إن المحامية الروسية لديها معلومات مضرة بكلينتون.
التعليقات (0)