سياسة عربية

البنتاغون: مقتل 17 من تنظيم الدولة في ضربات جوية بليبيا

داعش ليبيا
داعش ليبيا
أعلنت وزارة الدفاع الأمريكي، عن مقتل 17 عنصرا ينتمون لتنظيم الدولة، ودمرت ثلاث مركبات، بعد ست ضربات جوية أمريكية استهدفت معسكرا للتنظيم في الصحراء الليبية.

وقالت القيادة العسكرية الأمريكية في أفريقيا، في بيان الأحد، إن الضربات التي نفذت يوم الجمعة استهدفت معسكرا على مسافة 240 كيلومترا جنوب شرقي مدينة سرت التي كانت ذات يوم معقلا للمتشددين في ليبيا.

وأضاف البيان أن المعسكر كان يستخدم لنقل المقاتلين إلى ليبيا وخارجها والتخطيط لشن هجمات وتخزين أسلحة.

وقال البيان "استغل تنظيم الدولة والقاعدة المناطق غير الخاضعة لسيطرة الحكومة في ليبيا لإقامة ملاذات للتآمر والتحريض وتوجيه الهجمات الإرهابية".

وسيطر تنظيم الدولة على سرت في أوائل عام 2015 وحولتها إلى أهم قاعدة لها خارج معلقها الرئيسي في العراق وسوريا واجتذبت أعدادا كبيرة من المقاتلين الأجانب إلى المدينة.

لكنها تجد صعوبة في الحفاظ على موطئ قدم لها في أماكن أخرى في ليبيا بعد أن طردت بحلول كانون الأول/ ديسمبر الماضي من سرت بعد حملة استمرت ستة أشهر قادتها كتائب من مدينة مصراتة في غرب البلاد وساندتها ضربات جوية أمريكية.

وتحول متشددو تنظيم الدولة إلى الوديان الصحراوية والتلال الواقعة إلى الجنوب الشرقي من طرابلس في ظل مسعاهم لاستغلال الانقسامات السياسية في البلاد بعد هزيمتهم في سرت.
التعليقات (1)
شرحبيل
الأحد، 24-09-2017 08:50 م
فقد سبعة عشر مجرماً ...!!؟؟ إلى جهنم وبئس المصير ، لقد عاث هؤلاء المجرمون القتلة فساداً في الأرض ، فاستباحوا الأعراض والأموال والأبرياء في بلاد العرب والمسلمين دون رادع ولاوازع من دين ولاضمير ...كما قتلوا الأبرياء المسالمين في بلاد الغرب دون مسوغ إلا ما تزينه لهم أحقادهم النفسية والجنسية ..لقد أساؤوا إلى العرب والمسلمين وجعلوا من ديننا السمح هزواً وسخريا بين الأمم .