سياسة دولية

بيونغ يانغ تهدد أمريكا بصواريخ حتمية.. وترامب يرد

ترامب قال إن وزير الخارجية الكوري الشمالي وزعيمه كيم جونج أون لن يبقيا طويلا- جيتي
ترامب قال إن وزير الخارجية الكوري الشمالي وزعيمه كيم جونج أون لن يبقيا طويلا- جيتي
قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على "تويتر"، السبت، إن وزير الخارجية الكوري الشمالي ري يونج هو وزعيمه كيم جونج أون "لن يبقيا طويلا" إذا ردد ري أفكار "رجل الصواريخ الصغير"، في إشارة إلى كيم فيما يبدو.

وكتب ترامب في تغريدة يقول: "سمعت للتو وزير خارجية كوريا الشمالية يتحدث في الأمم المتحدة... إذا ردد أفكار رجل الصواريخ الصغير فإنهما لن يبقيا طويلا"

جاء ردا على تصريحات وزير خارجية كوريا الشمالية، ري يونغ هو، في خطابه أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، السبت، الذي قال إن الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، جعل "وصول صواريخنا للبر الأميركي بأكمله أمر حتمي"، بوصفه الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون بأنه "رجل الصواريخ".

اقرأ أيضا: عشرات الآلاف تظاهروا في بيونغ يانغ ضد ترامب ودعما لـ"كيم"

وقال ري في كلمته: "من خلال مثل هذا النضال المطول والشائك فإننا الآن أخيرا لا نبعد سوى خطوات قليلة عن البوابة النهائية لاستكمال قوة الدولة النووية".

وأضاف: "انتظار أي فرصة كي تتزحزح جمهورية كوريا الشعبية الديمقراطية ولو شبر واحد أو تغير موقفها بسبب فرض القوى المعادية عقوبات أشد ليس سوى أمل بعيد".

ووصف وزير خارجية كوريا الشمالية في هجوم لاذع على ترامب بأنه "شخص مختل عقليا مصاب بجنون العظمة وملك الكذب".

وكان ترامب هدد، الثلاثاء، في كلمته من على المنبر الأممي نفسه، "بتدمير كوريا الشمالية كليا" اذا هاجمت الولايات المتحدة أو حلفاءها، قائلا إن "زعيم هذا البلد كيم جونغ اون يقوم بمهمة انتحارية".

والجمعة، وصف الرئيس الأميركي، الزعيم الكوري الشمالي بأنه "مجنون"، مضيفا أنه سيواجه "اختبارا لم يشهد مثله سابقا".

وردّ وزير الخارجية الكوري الشمالي بالقول: "ليس هناك سوى ترامب نفسه في مهمة انتحارية".

اقرأ أيضا: زلزال يضرب كوريا الشمالية وترجيح تجربة نووية

وأعلن ترامب يوم الخميس فرض عقوبات أمريكية جديدة قال إنها ستسمح باستهداف الشركات والمؤسسات التي تمول وتسهل التجارة مع كوريا الشمالية. ووافق مجلس الأمن الدولي بالإجماع، في وقت سابق من الشهر الجاري، على تاسع جولة من العقوبات على بيونغ يانغ لمواجهة برامجها النووية وبرامجها للصواريخ الباليستية.

وأجرت كوريا الشمالية سادس وأقوى تجاربها النووية في الثالث من أيلول/ سبتمبر الجاري. وأطلقت عشرات الصواريخ هذا العام في إطار تسريعها لبرنامج يهدف إلى تعزيز قدرتها على استهداف الولايات المتحدة بصاروخ ذي رأس نووي، والسبت هز زلزال مناطق في كوريا الشمالية يعتقد أنه ناجم عن تجربة نووية.
التعليقات (1)
شرحبيل
الأحد، 24-09-2017 08:53 م
أمريكا الامبراطورية ..وكوريا الشيوعية لا أظن أن رصاصة واحدة تستطيع أن تمر في سماء أمريكا ...والوهم الكوري الشمالي الشيوعي ومن خلفه الروسي البلشفي والصين الحمراء بهز أمريكا نوع من خيال المآته أو نوع من أضغاث الأحلام ، لأن أمريكا بحرب نووية لمدة خمس دقائق ستجعل من كوريا الشمالية قاعاً صفصفاً وصحراء قاحلة تخلو من البشر والشجر والحجروتحتاج إلى خمسة آلاف عام لكي ينبت بها العشب ثانبة ، ولولا مخافتها عاى الشعب الكوري الشمالي البائس الجائع العاري المغلوب على أمره ، وتأثير ضربات الكوبالت على الشعوب المسالمة كاليابان وكوريا الجنوبية ، لما ترددت أمريكا بإزالة هذا التدرن السرطاني الخبيث في الجسم البشري ...

خبر عاجل