سياسة عربية

أبو الفتوح يتحدث لـ"عربي21".. رثى عاكف وطالب برحيل السيسي

أرشيفية
أرشيفية
قال د. عبد المنعم أبو الفتوح عن وفاة المرشد الأسبق لجماعة الإخوان، الأستاذ محمد مهدي عاكف: "الأستاذ عاكف أحد أبناء مصر الذين شاركوا في الحرب ضد الصهاينة في فلسطين عام 1948، ويحمل كل الوطنيين الشرفاء له التقدير؛ بسبب هذا الأمر، وأيضا بسبب حبه لمصر وحرصه عليها أثناء فترة عمله، سواء كان داخلها أو خارجها".

وقال المرشح الرئاسي الأسبق، في مقابلة مطولة مع "عربي21" ستنشر مساء الأحد عن خطاب السيسي في الأمم المتحدة، إنه "يحاول أن يُظهر نفسه من يقود العالم في مواجهة الإرهاب والتطرف، وينسى أن أداءه منذ 3 يوليو أحد أسباب صناعة التطرف".

كما تحدث عن التقارب المصري الحمساوي، واتصالاته الأخيرة بالرئاسة ووزارة الدفاع قبيل الانقلاب العسكري، ووضّح خلفيات لقائه بعدلي منصور عقب الانقلاب العسكري.

وعن الإخوان، تحدث أبو الفتوح عن اجتماع مجلس الشورى الذي حضره وتم إقرار عدم مشاركة الإخوان في الرئاسة، كما تطرق النقاش لعلاقات الإخوان بدول الخليج.

وفي سياق الحديث عن الوضع المصري، طالب أبو الفتوح السيسي بالرحيل، وطالب الإخوان بالابتعاد عن المنافسة السياسية، وأبدى تحفظه على القوانين الاستثنائية، ومنها مشروع قانون إسقاط الجنسية، الذي اعتبره "يمثّل منعطفا جديدا في إهدار النظام لقيمة الانتماء للوطن".
التعليقات (0)