سياسة عربية

لأول مرة بالسعودية.. حفل مختلط احتفالا بالعيد الوطني (شاهد)

السعوديات سمح لهن بحضور الحفل في اليوم الوطني المقام في استاد الملك فهد- تويتر
السعوديات سمح لهن بحضور الحفل في اليوم الوطني المقام في استاد الملك فهد- تويتر
تداول نشاطء على مواقع التواصل الاجتماعي تسجيل فيديو يظهر فيه رجال ونساء يشاهدون عروض موسيقية صاخبة فس استاد الملك فهد الدولي في الرياض، احتفالا بالعيد الوطني الـ87 للبلاد، وذلك عقب سماح السلطات لأول مرة بدخول النساء.

ويقام أيضا حفل موسيقي بمدينة جدة المطلة على البحر الأحمر يشارك فيه 11 موسيقيا عربيا ويشهد عروض ألعاب نارية وألعابا جوية ورقصات شعبية تقليدية.

وقالت سلطانة التي تبلغ من العمر 25 عاما وهي تزين خديها باللونين الأخضر والأبيض لدى دخولها الاستاد مع صديقاتها: "هذه أول مرة آتي فيها إلى الاستاد وأشعر أكثر بأني مواطنة سعودية. الآن استطيع الذهاب إلى أي مكان في بلدي".

وتابعت تقول: "إن شاء الله سيسمح غدا للنساء بأمور أكبر وأفضل مثل السباحة والسفر".

والاحتفالات أحدث عروض ترفيهية ترعاها الدولة في إطار برنامج الإصلاح "رؤية 2030" الذي انطلق قبل عامين لتنويع مصادر الاقتصاد وإقامة قطاعات جديدة بالكامل بهدف توظيف الشباب السعودي ولإحداث انفتاح في نمط حياة السعوديين المنغلق.

وقالت أم عبد الرحمن الشهري التي جاءت من تبوك التي تبعد 1100 كيلومتر عن الرياض لدخول الاستاد إنها تأمل أن يسمح للمرأة في المستقبل بحضور مباريات كرة القدم وغيرها من الاحتفالات العامة التي كانت حكرا على الرجل.

وقالت السيدة التي ترتدي نقابا: "لا تتخيل كم نحن سعداء اليوم.. نشعر بوجود انفتاح بشأننا".

وأضافت قائلة: "النساء في كل المستويات الآن، النساء الآن في مجلس الشورى وطبيبات وفي مواقع كبيرة، لذلك لماذا لا ننضم للرجال في أمور (أخرى) تهم بلدنا؟".

وتتوقع الهيئة العامة للترفيه، وهي الجهة الحكومية المعنية بتنظيم احتفالات اليوم الوطني، حضور نحو 1.5 مليون سعودي الاحتفالات في 17 مدينة عبر أنحاء البلاد لمدة أربعة أيام.
التعليقات (3)
زئير
الإثنين، 25-09-2017 01:19 م
مملكة علمانيه منحطه لا قيم لها دينها الماده اقول في سلمان وابنه كما قال المتنبي لكافور عند وصفه لطريقة حديثه إذا اشار بكفه متحدثا فكأنه قرد يقهه اوعجوز تلطم فلعجوز سلمان والقرد ابنه
منير
الأحد، 24-09-2017 02:51 ص
الناس وصلت للقمر ونساء السعوديات في 2017 وصلوا للاستاد !!!
هشام علوان
السبت، 23-09-2017 11:07 م
العيل بن زرطان بيحاول يبني شعبيته بالاعتماد على النساء .... بالظبط زي العرص السيسي. مستحيل تكون دي مجرد مصادفه. الظاهر ان الاتنين بياخدوا تعليمات من نفس الظابط الصهيوني.