اقتصاد عربي

الإمارات تواجه اتهامات أمريكية بالإغراق.. كيف ترد؟

مصدرين من الإمارات باعوا منتجات من قضبان الأسلاك بأقل من القيمة العادلة- أ ف ب
مصدرين من الإمارات باعوا منتجات من قضبان الأسلاك بأقل من القيمة العادلة- أ ف ب
أعلنت حكومة دولة الإمارات، أنها لن تدخر جهدا في الدفاع عن صناعاتها بعد أن خلصت الولايات المتحدة إلى أن شركات إماراتية تغرق السوق الأمريكية بقضبان الصلب الكربوني والسبائكي.

وقالت وزارة التجارة الأمريكية في نتائج تحقيق أولي في السادس من أيلول/ سبتمبر إن مصدرين من الإمارات العربية المتحدة باعوا منتجات من قضبان الأسلاك بأقل من القيمة العادلة بنسبة 84.1 في المائة وإنها ستطلب من الجمارك الأمريكية تحصيل رسوم عليها.

وأوضحت وزارة الاقتصاد الإماراتية أنها تولي اهتماما كبيرا للتحقيقات وستدافع عن الصناعات الإماراتية بكل ما تملك من وسائل بما يتماشى مع اتفاقيات منظمة التجارة العالمية.

واتخذ الرئيس الأمريكي دونالد ترامب من سياسة "أمريكا أولا" شعارا خلال حملته الانتخابية، متعهدا بالدفاع عن الشركات الأمريكية ومراجعة الاتفاقيات التجارية أو التفاوض على أخرى جديدة لتعزيز قطاع الصناعات التحويلية الأمريكي.

وأكدت حكومة الإمارات أن الحفاظ على نظام تجاري حر مفتوح متعدد النواحي مع الولايات المتحدة أمر مهم جدا لكن صادراتها لن يكون لها أثر ملموس على قطاع قضبان الأسلاك المحلي الأمريكي.

وأوضحت أن الصادرات الإماراتية من قضبان الأسلاك إلى الولايات المتحدة لم تشكل سوى أقل من 1.4 في المائة من إجمالي الواردات الأمريكية في 2016. وقالت الولايات المتحدة إن قيمة صادرات قضبان الأسلاك الإماراتية إليها في 2016 بلغت سبعة ملايين دولار.

ومن المقرر أن يصدر قرار نهائي بخصوص مكافحة الإغراق من وزارة التجارة الأمريكية، والذي يشمل تحقيقات بشأن دول أخرى، في 21 نوفمبر/ تشرين الثاني.

وقضبان الأسلاك هي منتج صلب وسيط مدرفل على الساخن يستخدم في مجموعة متنوعة من السلع المصنعة الأخرى.
التعليقات (0)