سياسة عربية

حركة فتح ترد على حل اللجنة الإدارية بغزة.. هذه التفاصيل

حركة حماس أعلنت حل اللجنة الإدارية التي شكلتها لإدارة قطاع غزة- ا ف ب
حركة حماس أعلنت حل اللجنة الإدارية التي شكلتها لإدارة قطاع غزة- ا ف ب
رحب عضو اللجنة المركزية لحركة فتح مسؤول ملف المصالحة عزام الأحمد، باستجابة حماس وإعلانها عن حل اللجنة الإدارية في قطاع غزة، ودعوة الحكومة لممارسة عملها في القطاع، والموافقة على إجراء الانتخابات.

وأشار الأحمد في تصريح صحفي، اليوم إلى أن "اجتماعات مطولة عقدت بين وفد حركة فتح المتواجد في القاهرة مع رئيس جهاز المخابرات المصرية الوزير خالد فوزي، انتهى بالاتفاق عقد اجتماع ثنائي بين فتح وحماس يعقبه اجتماع لكافة الفصائل الفلسطينية الموقعة على اتفاق المصالحة، من أجل البدء في الخطوات العملية لتنفيذ كافة البنود باعتبار هذه الخطوة تعزز من وحدة الصف الفلسطيني وتنهي الانقسام البغيض الذي دفع شعبنا ثمنا غاليا نتيجة له".

وعبر الأحمد عن التقدير العظيم لدور مصر متوقعا أن تشهد الأيام القادمة خطوات عملية ملموسة تبدأ باستئناف حكومة الوفاق الوطني عملها وفق القانون في غزة كما هو في الضفة، من أجل استكمال الجهود للتخفيف من معاناة أهالي القطاع والعمل على رفع الحصار الظالم المفروض عليهم.

وفي وقت سابق اليوم، أعلنت حركة حماس حل اللجنة الإدارية في قطاع غزة، داعيةً حكومة الوفاق للقدوم إلى قطاع غزة؛ لممارسة مهامها والقيام بواجباتها فوراً.

اقرأ أيضا: حماس توافق على حل اللجنة الإدارية بغزة وإجراء انتخابات عامة

ودعت الحركة في بيان لها، حكومة الوفاق الوطني للقدوم إلى قطاع غزة؛ لممارسة مهامها والقيام بواجباتها فورا.

وكان وفد من حركة فتح برئاسة مسؤول ملف المصالحة فيها عزام الأحمد، وصل مساء الجمعة إلى القاهرة للقاء المسؤولين المصريين للبحث في جهود إنهاء الانقسام وتحقيق المصالحة.

وتزامن وصول وفد حركة فتح في وقت تستضيف فيه القاهرة منذ عدة أيام وفدا من "حماس" برئاسة رئيس مكتبها السياسي إسماعيل هنية.
التعليقات (0)