سياسة دولية

البنتاغون يسمح مؤقتا بإعادة تجنيد المتحولين جنسيا

جيتي
جيتي
سمحت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) للمتحولين جنسيا الذين يخدمون حاليا في القوات المسلحة، وتنتهي مدة خدمتهم خلال الفترة المقبلة، بإعادة التقدم لتجنيدهم مرة أخرى.

وتحدثت وكالة أسوشييتد برس عن مذكرة وجهها وزير الدفاع، جيمس ماتيس، إلى القادة العسكريين، قال فيها إن نائب وزير الدفاع ونائب رئيس هيئة الأركان المشتركة سوف يقودان لجنة تقدم توصياتها بشأن كيفية تنفيذ قرار الرئيس دونالد ترامب، الذي أصدره في تموز/ يوليو الماضي، القاضي بمنع تجنيد المتحولين جنسيا.

وقال المتحدث باسم البنتاغون، روبرت مانينغ، إن المتحولين جنسيا يمكنهم البقاء في الخدمة، والحصول على الخدمة الطبية اللازمة.

وأوضح أن من تنتهي مدة خدمتهم قبل 21 شباط/ فبراير 2018، وهو الموعد النهائي لتقديم اللجنة خطتها لوزير الدفاع، يمكنهم التقدم بطلب لإعادة تجنيدهم، "وفقا للإجراءات المعمول بها".

وكان ترامب كتب على "تويتر" في تموز/ يوليو الماضي: "بعد التشاور مع جنرالات وخبراء عسكريين، يرجى العلم بأن حكومة الولايات المتحدة لن تسمح للأفراد المتحولين جنسيا بالخدمة بأي شكل في القوات الأمريكية".

ورأى أن قوات الولايات المتحدة يجب أن تركز على "النصر الحاسم والساحق"، ولا يمكن أن تثقل نفسها بـ"التكاليف الطبية الهائلة" التي قد يتطلبها انضمام المتحولين جنسيا.

ومُنح ماتيس مهلة ستة أشهر لإعلان خطة بشأن المتحولين جنسيا الذين يخدمون في الجيش حاليا، ما يفتح الباب أمام إمكانية استمرار الاستفادة من خدماتهم.
التعليقات (0)