رياضة دولية

هل يبدد "خطأ" الغابون حلم المغرب في التأهل لمونديال روسيا؟

سيعتبر قرار "الفيفا"، تحصيل حاصل فالغابون انهزمت أمام الكوت ديفوار بثلاثة أهداف لصفر- فايسبوك
سيعتبر قرار "الفيفا"، تحصيل حاصل فالغابون انهزمت أمام الكوت ديفوار بثلاثة أهداف لصفر- فايسبوك
قرر الاتحاد الغابوني لكرة القدم توقيف كاتبه العام جون فيليكس مابانزي، بعدما لم ينتبه إلى إشراك اللاعبين الموقوفين ماريو ريني جونيور ليمينا، وميرلان كومبا عبدولاي تاندجيغورا في مباراة الجولة الثالثة لتصفيات كأس العالم 2018، والتي جمعت بين المنتخب الغابوني والإيفواري وانتهت بفوز هذا الأخير.

وأثار هذا الخطأ الذي وقعت فيه إدارة الاتحاد الغابوني تخوفات كبيرة في الأوساط الرياضية المغربية حول تأثيره على ترتيب المجموعة الثالثة وحظوظ المغرب في التأهل عن المجموعة.
 
وتنص الفقرة 1 الخاصة بالمباريات الرسمية، من المادة 55 من ميثاق عقوبات "الفيفا"، والمادة 8 من لوائح كأس العالم روسيا 2018 فيفا، على عقوبة واضحة لأي خرق لقواعد الأهلية، على معاقبة الفريق الذي أشرك لاعبا غير مؤهل في مباراة رسمية، باعتباره خاسرا بثلاثة أهداف لصفر واحتساب نقاط المباراة للخصم.
 
وفي هذه الحالة، سيعتبر قرار "الفيفا"، تحصيل حاصل فالغابون انهزمت أمام الكوت ديفوار بثلاثة أهداف لصفر.
 
وسبق لـ"فيفا"، أن عاقبت منتخبات لإشراكها لاعبين غير مؤهلين في مباريات رسمية في إقصائيات مونديال روسيا، فقد قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا، احتساب منتخب بوليفيا خاسراً في مباريتيه أمام منتخبي بيرو وتشيلي واعتبارهما فائزين بنتيجة 3-0، كما دفع الاتحاد البوليفي لكرة القدم غرامة قدرها 12 ألف فرنك سويسري.
 
وفرض الاتحاد الدولي أيضا، عقوبة على الاتحاد الألباني لكرة القدم لإشراكه لاعبا غير مؤهل في المباراة الودية الدولية التي جمعت بين لوكسمبورغ وألبانيا في 29 آذار/مارس 2016.
التعليقات (0)

خبر عاجل