سياسة دولية

أمير قطر في برلين وميركل تؤكد سعي بلادها لحل الأزمة الخليجية

تميم بن حمد وصل برلين المحطة الثانية في أول جولة خارجية له منذ اندلاع الأزمة الخليجية- تويتر
تميم بن حمد وصل برلين المحطة الثانية في أول جولة خارجية له منذ اندلاع الأزمة الخليجية- تويتر
أكدت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل أن بلادها "تسعى إلى التوصل إلى حل للأزمة الخليجية"، معربة عن قلقها أن يمر "100 مئة يوم على الأزمة بالخليج بلا حل".

وخلال مؤتمر صحفي مشترك مع أمير قطر تميم بن حمد في برلين الجمعة، قالت ميركل إن بلادها "تدعم مساعي الوساطة الكويتية والأمريكية لإنهاء الأزمة الخليجية"، لافتة أن أمير قطر "أكد لي أنه سيبذل ما وسعه لحل الأزمة الخليجية".

وعن موقفها من أطراف الأزمة قالت ميركل: "لا نقف بصف أحد ونحن على تواصل مستمر مع السعودية والإمارات"، مضيفة: "يجب أن نتحلى بالأصول الدبلوماسية للتوصل لحل عادل وإيجابي للأزمة الخليجية".

اقرأ أيضا: أردوغان يستقبل أمير قطر بأول زيارة خارجية له منذ الأزمة

بدوره أكد أمير قطر أنه جرى خلال لقائه بميركل بحث "أزمة الخليج واستعداد قطر للجلوس على الطاولة لحل هذه القضية"، مؤكدا أن الدوحة "تدعم الوساطة الكويتية وستظل تدعمها حتى التوصل لحل للأزمة".

وأضاف في رد على سؤال: "كلنا نكافح الإرهاب لكن يجب أن نركز على جذوره وأسبابه"، مشيرا إلى اللقاء مع ميركل تطرق أيضا إلى "الأزمة في لييبا .. وقطر تدعم حكومة الوفاق المعترف بها دوليا".

وكان أمير قطر وصل برلين، محطته الثانية في جولة خارجية هي الأولى له منذ اندلاع الأزمة الخليجية، حيث التقى الخميس بالرئيس التركي رجب طيب أردوغان في أنقرة، على أن ينتقل بعد برلين إلى العاصمة الفرنسية باريس.

التعليقات (0)

خبر عاجل